في عملية نادرة . . هيونداي تستدعي طرازات النترا HD بسبب عيب في الجنوط

06 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

في الساعات الماضية شهدنا عمليات استدعاء ضخمة للسيارات في المملكة العربية السعودية شملت أكثر من 93 ألف سيارة من طرازات مختلفة وعمليات الاستدعاء أمر مستمر في السعودية ويظهر كل عدة أيام عملية استدعاء جديدة للسيارات, ولكن في مصر من النادر أن نرى عمليات استدعاء للسيارات رغم وجود شكاوي عديدة ، وفي واحدة من المرات القليلة التي تحدث فيها حالات استدعاء للسيارات في مصر ، تم الاعلان عن حالة استدعاء لعدد غير محدد من طرازات هيونداي في السوق المحلي.

وعلى عكس ما يجري في السعودية وغيرها من الدول, لم يتم تحديد أعداد السيارات التي شملها الاستدعاء ، ولكن تم تحديده في طراز واحد فقط هو هيونداي النترا HD المجمعة محلياً في مصر وبما يشمل طرازات 2017 و2018 و2019 دون اعتماد موديلات 2020 ضمن الاستدعاء.

وقال جهاز حماية المستهلك أن الحملة تأتي بالتعاون بينه وبين شركة جي بي غبور أوتو وكيل هيونداي في مصر بهدف توفير الأمان والسلامة لأصحاب السيارات المعيبة , وقال الجهاز ان الخلل في تلك السيارات يتمثل في العجلات المكونة من 10 أضلاع التي تتواجد في طرازات HD والتي لم يتم تحديد سبب المشكلة الرئيسية فيها الا بالحديث عن خلل ما.

وقال الجهاز أنه بالتعاون مع غبور سيتم فحص السيارات بصورة مجانية وفي حال تواجد العيب في الجنوط سيتم استبدالها بدون أية تكلفة على العميل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً