فيديو : كيا K5 تقوم بقفزة مثيرة غير متوقعة من سيارة سيدان

22 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت كيا عن طرازات K5 الجديدة مؤخراً, وهي سيارة تعرف باسم أوبتيما ولكن قررت الشركة توسعة الاسم في أغلب الأسواق الي K5 ، وقدمت الشركة فيديو في الساعات الماضية للسيارة وهي تقوم بقفزة غير متوقعة من سيارة سيدان بلمسات فاخرة حيث قفزت السيارة بزاوية 360 درجة بين منحدرين ، وعلى الرغم من الهبوط الصعب للغاية ، ولكن السيارة تمكنت من الاستقرار والعودة الي وضعها الطبيعي بعد الهبوط القوي.

ومن الخارج ، يبدو وكأن هذه سيارة K5 عادية مخصصة للطرق ، لكنها تتميز بتعديلات مخصصة لمثل هذه الاستعراضات والقفزات تشمل مقصورة مجردة من أغلب التجهيزات مع قفص حماية ومقاعد سباقية. ومن المحتمل أنه تم إجراء بعض التعديلات على الهيكل والتعليق لضمان عدم تحطم تعليق السيارة خلال القفزات القوية.

وبالطبع ، لن يقوم أي شخص سيشتري K5 بأداء مثل هذه الحركات والقفزات ، ومع ذلك ، ومع هذا الفيديو ، تأمل كيا في جذب الكثير من الاهتمام لسيارتها السيدان الجديدة الأنيقة في محاولة لزيادة المبيعات. وقد عملت الشركة بالتأكيد مع عدد من المؤدين لهذه القفزات حيث قدمت قفزة سابقة أطلق عليها “Triple Threat Stunt” لشهر أغسطس ، حيث حققت 3.1 مليون مشاهدة على يوتويوب في الأسابيع الخمسة الماضية.

وأثناء حديثه مؤخرًا عن الحملة الترويجية لـ K5 ، قال مدير عمليات التسويق في كيا موتورز أمريكا, روسيل وايجر أن K5 الجديدة تمامًا تمثل اتجاه جديد كلية لكيا وفئة سيارات السيدان متوسطة الحجم بشكل عام ، لذلك كانت الشركة بحاجة إلى حملة تسويقية تتسم بالديناميكية ومليئة بالحركة مثل السيارة نفسها “.

ويتم تقديم السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج 180 حصان وعزم دوران 264 نيوتن متر ، في حين يتوفر لها كذلك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 290 حصان وعزم دوران يبلغ 421 نيوتن متر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً