فيديو : فورد فوكاس 2019 تركن بصورة أسهل بفضل الكاميرا الجديدة

20 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

تعتبر الكاميرا الاحتياطية هي المستوى التالي من أجهزة الاستشعار الخلفية التي ظهرت في السيارات مؤخراً, والمهم هو أن بعض الكاميرات التي تساعد السيارة خلال الركن الخلفي أكثر دقة من غيرها ، كما أثبتت شركة فورد موتورز هذا الأمر مع فوكاس الجديدة كلياً التي تعتبر الآن في جيلها الرابع ، والتي تأتي مع كاميرا الرؤية الخلفية العريضة Rear Wide View Camera, وكما يوحي الاسم ، تم تصميم النظام لالتقاط عرض 180 درجة لما يحدث خلف السيارة ، وعرض المعلومات على شاشة الترفيه بالسيارة.

وعلق جلين جولد ، كبير مهندسي برنامج فورد لموديل فوكاس الجديد : “نحن نعلم أنه بالنسبة إلى جميع عملائنا تقريبا ، يعد الرجوع للخلف والركن جزءًا مهما من تحركهم اليومي , وهو جزء لا يستمتع به بعضهم. وتساعد هذه الكاميرا في جعل الركن والرجوع للخلف أسهل.

كما يوجد بالسيارة نظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه المرور خلف السيارة ، وهو الخيار القائم على الرادار الذي يحذر سائقي السيارات والدراجات النارية ، وحتى المشاة الذين يتحركون مع عودة السيارة للخلف, وبالإضافة إلى التحذيرات السمعية والبصرية ، يمكن للنظام تنشيط الفرامل تلقائيا لتجنب أو حتى التخفيف من حدة التصادم بشرط ألا يستجيب السائق في المقام الأول.

وسيتم تقديم كلا النظامين على كل نمط من أشكال فوكاس في أوروبا. أما في الولايات المتحدة الأمريكية ، يجب أن يكون موديل فوكاس أكتيف المصنع في الصين كافياً لأنه النسخة الوحيدة الجديدة من فوكاس. وبالإضافة إلى ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات الذي يأتي قياسياً ، ستقوم الشركة بتوفير ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات اختيارياً. وفيما يتعلق بخيارات المحركات ، فإن المحركات ذات الشاحن التوربيني من ثلاث أسطوانات وأربعة أسطوانات من عائلة EcoBoost و EcoBlue هي القياسية في أوروبا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً