فيديو : طائرات بدون طيار توصل مفاتيح السيارات الجديدة للمشترين في الصين

25 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

تسبب فيروس كورونا الجديد في حدوث جائحة عالمية ، ومن المرجح أن تظهر آثاره بعيدة المدى على مدار سنوات. ومع تزايد عدد الدول التي تتخذ إجراءات صارمة ضد روتين الحياة اليومية بقوانين التباعد الاجتماعي ، أصبح تسليم السيارات الجديدة للعملاء أمرًا مستحيلًا تقريبًا, ولكن بفضل التكنولوجيا الحديثة ، تم العثور على حلول مبتكرة.

وقد قامت شركة جيلي الصينية ، على سبيل المثال بتوفير برنامج لتسليم السيارات التي تم شراؤها حديثًا للعميل ، حيث يبدأ بتعقيمها وفي وقت لاحق ، تسليم المفاتيح للعميل باستخدام طائرة بدون طيار لضمان عدم وجود اتصال بشري. ويمكن للعملاء أن يقرروا ما إذا كانوا سيتسلموا سياراتهم الجديدة فى منازلهم أو مكاتبهم ، على الرغم من أنه في ظل الوضع الحالي لا شك أن الأغلبية ستختار المنزل.

وتضيف جيلي طائرات بدون طيار لنظام التسليم الجديد حيث ستسقط المفاتيح مباشرة على باب أو شرفة العميل. وتتعامل الصين مع الفيروس منذ نهاية عام 2019 ، وبدأت جيلي في تنفيذ البرنامج في فبراير.

ومنذ ذلك الحين ، قدم أكثر من 10000 عميل طلبات لحجز المركبات الجديدة عبر الإنترنت. وثم يتم تأكيد هذه الطلبات مع العملاء حيث يتم إرسالها إلى الوكلاء المحليين لمعالجتها وتنفيذها. وفيما يتعلق بالتطهير ، تقول جيلي أن جميع المركبات تمر بعمليات تعقيم قبل تسليمها.


ومنذ فبراير ، أضافت جيلي مرشحات مضادة للبكتيريا إلى نموذجها الجديد ICON. كما يتم الاستثمار لتطوير كابينة سيارات جديدة أنظف بشكل عام.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً