سيتروين تصمم نظارات خاصة لعلاج دوار الحركة من السيارات

15 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

يعاني أكثر من 30 مليون اوروبي من دوار الحركة مع معاناة 1 من كل 3 أشخاص من هذه المشكلة خلال استخدام السيارات أو الحافلات أو القطارات , ويمكن لدوار الحركة أن يحول أية رحلة الى معاناة بغض النظر عن سن صاحب المشكلة . وقد خرجت علينا سيتروين لتقدم علاج للمشكلة من خلال نظارات خاصة تخدع العقل وتخلص الانسان من كل الأعراض السيئة التي تصاحب دوار الحركة.

وتتوفر هذه النظارات بالفعل حالياً بسعر 99 يورو , ورغم أن شكلها قد يبدو غريب وسخيف ولكنها تؤدي العمل بالصورة المطلوبة , وقد صنعت النظارات من بلاستيك أبيض مرن ، ولأنها نظارات بدون عدسات فيمكن لكل أفراد العائلة ارتداءها.

وقد تعاونت شركة سيتروين مع شركة Traction Traction لتصميم هذه النظارات التي تحمل اسم Seetroen. وتستخدم تقنية Boarding Ring ، التي تصل إلى معدل كفاءة 95 بالمائة بعد 10 دقائق فقط وهي تقنية طبية حائزة على براءة اختراع وتتكون من 4 حلقات مملوءة بسائل أزرق.

وتقوم هذه التقنية بعمل خط أفقي صناعي في الأمام والجانبين بما يسمح بإعادة التزامن بين البصر والأذن الداخلية ، وبالتالي علاج دوار الحركة. ويمكن ارتداء النظارات والنظر بها الي جسم ثابت ، مثل تابلت أو هاتف أو كتاب ، ويمكن التخلي عن هذه النظارات بعد 10 دقائق ، لتختفي كل أعراض دوار الحركة.

سيتروين سي إليزيه، لمسة الصانع الفرنسي الأنيق في عالم السيدان الإقتصادى

بيجو سيتروين تبدأ مشروع مشترك لتصنيع محركات السيارات الكهربائية

المدير التنفيذي لسيتروين تؤكد على عودة طرازي C4 و C5 من جديد

سيتروين تبدأ بطرح C5 إيركروس ال SUV المدمجة الأكثر راحة أوروبياً

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً