فيديو : سوزوكي إسبريسو الهندية تفشل في اختبار NCAP العالمية

12 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

حصلت سوزوكي اسبريسو على صفر في تصنيف الأمان لحماية الركاب البالغين في أحدث جولات برنامج اختبارات الأمان العالمي Global NCAP. وتم اختبار السيارة في نسختها الأساسية ، والتى يتم تقديمها فقط باستخدام وسادة هوائية واحدة وتفتقر إلى أحزمة الأمان القياسية من ثلاث نقاط ونقاط ISOFIX لمقاعد أمان الأطفال ، ولم تحقق نتائج طيبة في حماية الركاب من الأطفال أيضًا ، حيث سجل نجمتين فقط.

وتم تصنيف هيكل السيارة على أنه غير مستقر ، مع توصية Global NCAP بأنه يجب تحسينه ، كما تم تصنيف منطقة القدم على أنها “غير مستقرة”. ومن الجدير بالذكر أنه بالنسبة للسوق الهندي ، يتم اختبار المركبات فقط في الحماية الأمامية فيما يتعلق بالاصطدام بالنسبة للركاب ، حيث أن الاصطدام الجانبي وحماية المشاة ليست جزءًا من بروتوكولاتهم حتى الآن.

وقال الأمين العام لبرنامج Global NCAP ، أليخاندرو فوراس: “إنه لأمر مخيب للآمال للغاية أن تقدم ماروتي سوزوكي ، الشركة المصنعة التي تمتلك الحصة الأكبر في السوق الهندية ، أداء أمان منخفضًا في سيارتها اسبريسو. وأظهر المصنعون المحليون مثل ماهيندرا وتاتا مستويات عالية من الأمان والحماية لعملائهم ، حيث حقق كلاهما أداءً من فئة الخمس نجوم. وبالتأكيد ، حان الوقت لماروتي سوزوكي لإظهار هذا الالتزام بالسلامة لعملائها “

كما تم اختبار سيارتين أخريتين من قبل Global NCAP إلى جانب اسبريسو وهما هيونداي جراند i10 Nios وكيا سيلتوس. وحقق الموديل الأول نجمتين للركاب البالغين ونجمتين لحماية الركاب الأطفال ، وحصل الموديل الثاني على ثلاث نجوم للركاب البالغين واثنان لحماية الأطفال. وتم تصنيف هيكل i10 Nios ومساحة الأقدام على أنها غير مستقرة ، في حين تم تصنيف هيكل سيلتوس على أنه غير مستقر ومساحة القدم على أنها غير مستقرة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً