فيديو : جيب رانجلر تنقلب أثناء اختبارات التصادم

09 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

اختبرت IIHS أخيرًا سيارة جيب رانجلر ، ولكن لم تسر الأمور على ما يرام رغم إن سيارة جيب رانجلر هي سيارة ذات قدرة عالية على الطرق الوعرة ، لكنها تتمتع بسمعة سيئة. وبالعودة إلى عام 2018 ، مُنحت جيب رانجلر 2019 تصنيف السلامة بنجمة واحدة من Euro NCAP بسبب افتقارها لوسائل المساعدة الخاصة بالسلامة القياسية مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على المسار. كما أعطت ANCAP الأسترالية جيب رانجلر تصنيف سلامة بنجمة واحدة ، بسبب مشاكل هيكلية.

وفي الولايات المتحدة ، ومع ذلك ، لم تختبر الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين لسلامة الطرق السريعة سيارة جيب رانجلر ، على الرغم من كون أمريكا الشمالية أكبر سوق لمثل هذه السيارات. ولكن يبدو أن القرار تم اتخاذه حيث اختبرت IIHS سيارة جيب رانجلر 2019 و2020 ولم تسر الأمور بشكل جيد.

وتعرضت سيارة جيب رانجلر لثلاث اختبارات تصادم صغيرة من جانب السائق أحدها في مصنع فيات كرايسلر واثنان في مركز أبحاث المركبات التابع للمعهد. وفي كل من اختبارات IIHS ، انقلبت رانجلر على جانب الراكب الأمامي بعد أن اصطدمت بحاجز الاختبار ، وحصلت على تصنيف أمان “هامشي” عام.

ولاحظ معهد IIHS أن رانجلر “كان أداؤها جيدًا بالمقاييس العادية المستخدمة لتقييم الأداء في اختبارات التصادم المحدودة من جانب السائق” حيث تم الحفاظ على مساحة السائق بشكل جيد ، كما أن حركة الدمية كانت “مسيطر عليها جيدًا”. ومع ذلك ، فإن حقيقة انقلابها على جانبها أثناء اختبار التصادم يشكل خطرًا واضحًا على السلامة خاصة وأن رانجلر لديها سقف وأبواب قابلة للإزالة ، مما يزيد من خطر سقوط الركاب من السيارة أثناء التصادم. وخلص معهد IIHS إلى أن “انقلاب السيارة على جانبها ليس نتيجة مقبولة لحادث تصادم أمامي ونتيجة لذلك ، تم تخفيض تصنيف سلامة رانجلر العام إلى هامشي.

وخلال اختبار فيات كرايسلر ، لم تنقلب رانجلر بعد أن انقلبت خلال اختبار التصادم الأول من IIHS ، وتساءلت فيات كرايسلر عما إذا كان ذلك بسبب الطريقة التي ربط بها مهندسو IIHS السيارة بنظام دفع التصادم. ووافقت IIHS على إجراء اختبار ثانٍ باستخدام طريقة مختلفة معتمدة من شركة فيات كرايسلر, ولكن هذا أدى أيضًا إلى انقلاب رانجلر إلى جانبها.

أما بالنسبة لتقييمات اختبارات التصادم الأخرى ، فقد حصلت رانجلر على تقييمات “جيدة” في تقييمات التصادم المعتدلة في الأمام والجانب والسقف. وتتوفر رانجلر أيضًا مع نظام اختياري للوقاية من التصادم بين المركبات والذي حصل على تصنيف متفوق. ومع ذلك ، حصلت رانجلر على تصنيفات سيئة بسبب مصابيح الهالوجين الأساسية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً