فيات 126 أعيد تصميمها كسيارة عصرية كهربائية

15 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

أعاد استوديو تصميم ايطالي تصور شكل سيارة فيات 126 القديمة المعروفة في صورة سيارة كهربائية حديثة عصرية ، وربما تشجع هذه الصور شركة فيات على اعادة التفكيرة في تقديم السيارة من جديد حيث أنها فضلت علي اعادتها تقديم الموديل الأقدم منها فيات 500 الذي أعادته بالفعل ليكون اهم موديلاتها مبيعاً في القارة الأوروبية.

وتعتبر فيات 126 رمز للسيارة الرخيصة التي اشتهرت في جزء كبير من أوروبا ، وتم اعادة تصميم السيارة علي أنها سيارة كهربائية وأطلق استوديو التصميم الايطالي على تصوره للسيارة اسم فيات 126 فيجن ، ومن المثير للاهتمام أن هذا هو أول مشروع لتصميم السيارات ينجزه المؤسس المشارك لشركة التصميم الايطالية، أندريا ديلا فيكيا.

وقالت الشركة أنها اختارت هذا الموديل بالتحديد حيث أنها تحمست لفكرة اعادة تصميم هذا الموديل الايطالي الشهير وأكدوا أن التصميم الذي تم الوصول اليه تصميم مثالي لشكل السيارة. وقد استمرت فيات 126 في الانتاج حتى عام 2000 في بولندا باسم بولسكي 126 وهو أمر لا يعرفه الكثيرون.

وتم بناء أكثر من ثلاثة ملايين سيارة فيات 126 بولندية، وأصبحت هذه السيارات البسيطة والرخيصة وسهلة الإصلاح سيارة رئيسية في بلدان الكتلة الشرقية من أوروبا. وفي جميع أنحاء إيطاليا وبولندا ، تم بناء أكثر من أربعة ملايين نسخة من السيارة. وقال المصمم فيكيا أم 126 فيجن التي تخيل تصميمها اعتمد فيها على تفسير جديد مع عناصر معروفة في تصميم 126 الاصلية مثل السقف المدبب في الخلف وهيمنة المصابيح الأمامية المربعة مع خط حاد حول جسم السيارة.

كما أن الشكل الجانبي للسيارة هو نفس تصميم 126 المعروف وان كان أكبر قليلاً ، فيما تم استبعاد فتحات التهوية الخلفية ، وهي ليست ضرورية لان هذه السيارة كهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً