«فيات كرايسلر» تلاحق المستقبل بـ”بورتال” الكهربائية ذاتية القيادة

20 يناير 2017
بقلم: Khaled Mostafa

كشفت شركة “فيات كرايسلر” الإيطالية، عن مفهوم جديد للسياراة الكهربية من طراز “ميني فان” خلال المعرض الدولي الإلكترونيات الاستهلاكية “CES” المقرر إقامته في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقدمت “فيات كرايسلر” “بورتال” بتصميم مغاير لما اعتادت على تقديمه في مجال صناعة السيارات الكهربية بالكامل، حيث أضافة تقنية لدعم أنظمة القيادة الذاتية، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تبرز ملامح خطة الشركة الإيطالية للتطور على جميع المستويات.

ووصفت “فيات كرايسلر” المفهوم الجديد للسيارة الميني فان “بورتال”، بأنه يعج بداية جيل جديد من السيارات الجماعية، قائلة “إننا قد لا نصدق بوجود هذه المركبة في الألفية الحالية، ولكننا سنسير بها في الوقت الحالي”.

وعلى الرغم من تصميم السيارة بشكل يشبه الميني فان، وتشابهها من حيث الأبعاد مع سيارة “كرايسلر باسيفيكا”، إلا أن الشركة الإيطالية ترفض تصنيف “فيات كرايسلر” بشكل رسمي ضمن سيارات الميني فان.

 وتؤكد “FCA” على قدرة “بورتال” الجديدة على قطع مسافة أكثر من 400 كم خلال شحنة واحدة فقط، كما يمكن للسيارة شحن ما يكفي للسيرمسافة  240 كم خلال 20 دقيقة فقط من زمن شحن بطاريتها التي تمتلك سعة قصوى “350 كيلووات”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً