فيات تيبو 2021 تقدم رسمياً بمحركات مطورة ونسخة كروس أوفر جديدة

27 أكتوبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت فيات عن سيارتها تيبو كروس الجديدة لتتماشي مع خط اهتمام المشترين بالسيارات الكروس أوفر ، والسيارة التي تأتي حصرية بالجر الأمامي فقط تأتي أعلي عن الأرض من موديل تيبو العادي بواقع 4 سم بعد تعديل التعليق واضافة عجلات جديدة للسيارة مع اطارات أكبر مستعارة من طرازات 500X .

كما أن تيبو كروس أطول من السابق بواقع 7 سم عن تيبو هاتشباك وتحاول تقليد شكل السيارات الكروس أوفر مع كسوة بلاستيكية حول أقواس العجلات وعتبات جانبية كبيرة وعوارض تحميل من تيبو واجن . وحصلت السيارة علي نفس التحديثات الجديدة التي قدمت لموديلات تيبو سيدان وهاتشباك .

وجاءت تيبو الفيس ليفت الجديدة بشعار مع حروف Fiat الكبيرة البارزة على شبكة التهوية وهو نفس ما يوجد في فيات 500 سيتي كار . وتشمل التحديثات في السيارة مصابيح أمامية ليد بالكامل وكذلك خلفية مع عجلات ألومنيوم بتصميم محدث بين 16 و17 بوصة مع ألوان خارجية جديدة تشمل اللون الأزرق أوشين والبرتقالي بابريكا .

ويباع الموديل في بعض الدول بأسماء مختلفة مثل Egea ودودج نيون كما تم تطوير مقصورة السيارة الداخلية مع فرش قماشي جديد للمقاعد حسب اصدار السيارة ، كما زودت السيارة بعدادات رقمية 7 بوصات وشاشة 10.25 بوصة للنظام الترفيهي Uconnect 5 كما في موديلات 500 الجديدة.

ويتوفر للسيارة محرك ثلاثي الاسطوانات جديد بشاحن توربيني كجزء من عائلة محركات فايرفلاي وهو محرك 1 لتر بقوة 100 حصان بزيادة عن المحرك السابق بواقع 5 حصان حيث كان يتوفر لها في السابق محرك 1.4 لتر بدون شاحن توربيني. ويتوفر للمحرك 1 لتر عزم دوران 190 نيوتن متر بزيادة كبيرة عن السابق حيث أنتج المحرك السابق 127 نيوتن متر .

وكانت فيات تيبو قد أطلقت في عام 2016 وحققت نجاح كبير خاصة في أسواق التصدير الخارجية بمبيعات 70% بواقع 670 ألف نسخة تم بيعها في العالم خارج ايطالياً.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً