فيات تؤكد أن كرايسلر ودودج باقيان في الخدمة

05 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

واجهت كرايسلر ودودج احتمال وقفهما في الآونة الأخيرة ، حيث كشفت تقارير سابقة صور عن استراتيجية فيات كرايسلر التي تمتد لخمس سنوات مقبلة ، والتي كانت تفتقر إلى ظهور مستقبل واضح لكل من كرايسلر ودودج. ولحسن الحظ ، أكد سيرجيو مارشيوني ، الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر، أن كلا العلامتين سيستمران, وسيكون لهما مكانهما الخاص في إستراتيجية فيات كرايسلر الخمسية.

وأكدت الشركة أنه سيتم استخدام 62.000 سيارة إضافية من كرايسلر باسيفيكا من قِبل وايمو، مما يعزز الشراكة بين جوجل وفيات كرايسلر , وستشارك هذه السيارات ضمن تطبيق وايمو أوبر لمشاركة الركوب الذي سيتم إطلاقه بحلول نهاية العام.

وقال مارشيوني إن شركة “كرايسلر” ستشغل فئة السيارات الميني فان في سوق الولايات المتحدة, وفي الوقت نفسه ، ستبقى دودج علامة تجارية مرموقة، تؤمن فيات كرايسلر بدورها في السوق بسبب تاريخها في الأداء ، ولذلك فمن الواضح أن تشالنجر وتشارجر سيكون لهما مستقبل كبير على عكس سيارات فايبر التي خرجت من الخدمة.

وقال الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر أن كرايسلر ودودج لا يوجد أية شكوك حولهما بخصوص تواصل مسيرتهما ولكنهما سيقتصران على سوق أمريكا الشمالية , حيث ترى فيات كرايسلر أن 70% من السوق الأمريكية لم تعد مرتبطة بالسيارات السيدان ، لذلك لن يعملوا على تصنيع سيارات السيدان التقليدية في سوق مشبعة بسيارات الدفع الرباعي والسيارات الكروس أوفر.

وهذا أمر لا يثير الدهشة حيث أن الكثير من الشركات الأخرى تتجه إلى نفس الطريق ، بما في ذلك فورد ، التي أعلنت عن إلغاء سيارات مثل فييستا وفوكاس وفيوجن وتاوروس وسي ماكس.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً