فى سابقة تاريخية، الكشف عن الفئة الثامنة الجديدة بالقاهرة قبيل إطلاقها بمعرض باريس الدولى للسيارات

29 سبتمبر 2018

للمرة الأولى فى تاريخ صانع بحجم بي إم دبليو، يتم الكشف عن طراز جديد كلياً وشديد الأهمية وعرضه للجماهير بمعرض محلى قبيل إطلاقه بقليل بواحد من أكبر معارض السيارات حول العالم وهو معرض باريس الدولى للسيارات والذى سينعقد فى أكتوبر المقبل بالعاصمة الفرنسية.

كشفت بي إم دبليو عن الجيل الثاني من الفئة الثامنة كود G14 بعد إنقطاع دام قرابة العشرين عاماً منذ وقف إنتاج الجيل الأول المعروف بكود E31 عام 1999 والذى كان قد بدأ إنتاجه عام 1989.

يُعتبر الجيل الثاني الجديد كلياً من الفئة الثامنة هو البديل المباشر لطراز الفئة السادسة كوبيه، حيث فضلت بي إم دبليو إعادة تقديم الكوبيه تحت إسم أكثر جاذبية وأعلى قيمة لمواجهة تراجع الطلب على سيارات الكوبيه من نفس النمط فى الفترة الأخيرة.

كانت بي إم دبليو قد كشفت عن النسخة التجريبية من الفئة الثامنة كوبيه فى مايو من العام الماضى والتى أعطت بشكل كبير ملامح السيارة الرياضية الجديدة من بي إم دبليو، حيث جاءت السيارة مشابهة للنموذج التجريبي بشكل كبير مع شبكة كلوية مزدوجة أصغر قليلاً، مصابيح أمامية أعض قليلاً، مصابيح خلفية أقل دراماتيكية ولكن بتصميم جديد لم تعهده بي إم دبليو من قبل، حيث تخلت بي إم دبليو بنسبة كبيرة عن التصميم المدرج للمصابيح الخلفية وإستبدلته بمصابيح أقل سماكة وأكثر طولاً إنسيابية.

النسخة التى تم الكشف عنها هي M850i xDrive حيث تمتلك محرك V8 بسعة 4.4 ليتر، بقوة 530 حصان وعزم 750 نيوتن.متر، كما أعلنت بي إم دبليو الشهر الماضي. وهو ما يمثل 68 حصان و100 نيوتن.متر زيادة عن طراز 650i القديم.

وبفضل نظام xDrive للدفع الكلي المتوفر، من الممكن أن تتسارع إلى 100 كم/س في أقل من 3.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى محددة 250 كم/س.

ووفقًاً لمدير المشروع ماركوس فلاش، فإن الفئة الثامنة الجديدة مستمدة من M8 GTE وقد تم تصميمها مع أخذ متعة القيادة بعين الاعتبار، بينما تتمتع أيضًا بالراحة الكافية لجعل القيادة اليومية تجربة فريدة.

وتشمل المزايا نظام التوجيه الداخلي النشط، الترس التفاضلي الخلفي النشط، نظام التثبيت الفعال لللفائف، ونظام التوجيه على جميع العجلات لزيادة القدرة على المناورة.

في حين أن المصابيح الأمامية LED قياسية، يمكن للعملاء الترقية إلى مصابيح الليزر. ولتخفيف الوزن، يمكن للمشترين إختيار البلاستيك المقوى بالألياف الكربونية ، وحزمة الكربون المتاحة التي تستخدم CFRP لمآخذ الهواء، وأغطية المراية، والجناح الخلفي، ومشتت الهواء.

وفي الداخل، يجد الركاب لوحة عدادات  رقمية قياس 10.3 بوصة، وتوجد شاشة نظام معلومات وترفيه بحجم 12.3 بوصة تعمل بأحدث نسخ نظام آى درايف بجواره مباشرة على قمة الكونسول الوسطى. يمكن للعملاء ترقية المقصورة بنظام شحن الأجهزة لاسلكياً، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond ، وقطع الفولاذ المقاوم للصدأ، والمفاتيح الزجاجية.

 بي إم دبليو تكشف عن لوحة عداداتها الإفتراضية الجديدة كلياً والتى ستظهر فى موديلاتها قريباً

 بي إم دبليو تكشف عن إكس 4 الجديدة كلياً بتصميم أكثر أناقة وجاذبية

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً