فولكس فاجن تيجوان X. . كروس أوفر كوبيه جديدة تظهر في الصين

26 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

تعتبر فولكس فاجن تيجوان واحدة من السيارات الـSUV المميزة في العالم وهي الأعلى مبيعاً في عائلة فولكس فاجن بين هذه الفئة من السيارات, وتستعد الشركة لتقديم نسخة تيجوان R للدخول في فئة السيارات الـSUV عالية الأداء بالاضافة الي التجهيز لنسخة هايبرد بلوج ان من السيارة .

وتستعد الشركة لتقديم فولكس فاجن تيجوان X التي تنضم الي جنون السيارات الـSUV الكوبيه في الفترة الحالية ، وأظهرت صور تجسسية جديدة السيارة المرتقبة وهي تقترب من دخول مراحل الانتاج النهائية. وتحمل السيارة كعادة هذه الفئة خط سقف انسيابي منحدر الي الخلف وتصميم خلفي جديد. كما يوجد باب خلفي جديد مع جناح مدمج, ويحتوي النموذج أيضًا على صادم خلفي مختلف ومصابيح خلفية جديدة متصلة بشريط مضيء رفيع لزيادة العرض الشكلي للسيارة.

ورغم جرأة التصميم تميزه في هذه الفئة من السيارات متعددة الاستخدامات الكوبيه, ولكن المشكلة تبرز في تراجع مساحة التخزين في الحقيبة الخلفية للسيارة بسبب التصميم. ولا توجد تفاصيل متاحة في الوقت الحالي بخصوص محركات السيارات ونظم الدفع ، ولكن يتوقع أن تحمل المحرك 2 لتر التيربو ونظام 4Motion للدفع الرباعي. وسيتوفر المحرك 2 لتر بقوة 184 حصان وستأتي النسخة الأعلي بقوة 217 حصان.

وبشكل عام ، يقال أن النموذج يبلغ طوله 4764 مم وارتفاعه 1859 مم وعرضه 1628 مم مع قاعدة عجلات بطول 2791 مم. وهذا يعني أن الكروس أوفر كوبيه هي تقريبًا في نفس حجم تيجوان Allspace. ومن المقرر أن يتم تقديم السيارة في الصين في وقت لاحق من هذا العام حيث ستصنع من قبل فولكس فاجن سايك ، وتحمل السيارة الكروس أوفر الأنيقة واجهة أمامية مشابهة للموجودة في سيارات تيجوان المعروفة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً