فولكس فاجن تكشف عن الجيل الجديد كلياً من تواريج موديل 2019

23 مارس 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت فولكس فاجن أخيراً بعد العديد من الحملات الدعائية التشويقية عن الجيل الجديد كلياً من تيجوان، الكروس أوفر متوسطة الحجم الخاصة بالصانع الألماني الكبير فى حدث خاص ببكين، عاصمة جمهورية الصين الشعبية.

إتخذ الجيل الجديد من تواريج تصميم أكثر إنسيابية مبتعدأ عن إنطباع نمط الخروج عن الطريق المميز الذي كان يتبعه أسلافه فى تصميمهم الخارجي، وعلى الرغم من تشاركها مع بورشة كايين فى منصة البناء إلى أن فولكس تزعم أنهما لا يتشاركان خارجياً إلا فى الزجاج الأمامي فقط.

زادت أبعاد تواريج الجديدة مقارنة بجيلها السابق لتبلغ 4878 مم طول بزيادة 77 مم، 1984 مم عرض، 1702 مم إرتفاع بنقصان 7 مم، كما ساعدت منصة البناء الجديدة والهيكل على جعل تواريج أخف بمقدار 106 كجم من سابقتها.

تواريج هي شقيقة كلاً من بينتلي بينتايجا، أودي كيو سيڨين، بورشة كايين ولامبورجيني أوروس على نفس منصة البناء، والشقيقة الكبرى لتيجوان ودرة تاج العلامة الألمانية، يتم تقديمها فى جيلها الجديد بمحركات 3000 سي سي 6 سلندر تربو 335 حصان و450 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيك بالأربعة عجلات على أن يتبع لاحقاً محرك 4000 سي سي 8 سلندر 417 حصان و900 نيوتن مع إحتمالية إضافة محرك 2000 سي سي 4 سلندر تربو فى المستقبل القريب.

تتمتع تواريج الجديدة من الداخل بمقصورة تدعوها فولكس فاجن ب “إنوفيجين” Innovision والتى يبرز فيها شاشة معلوماتية ترفيهية قياس 15 بوصة متصلة خلف لوح زجاجي بشاشة مجموعة العدادات قياس 12 بوصة.

يشتمل الهيكل على قضبان ميلان نشطة لتحسين جودة الركوب وديناميكيات قيادة أفضل على الطريق ، في حين تقدم فولكس فاجن أيضًا نظام تعليق هوائي بشكل إختياري. يأتي نظام الدفع الكلي مع ترس تفاضلي مركزي قابل للإغلاق وخمسة أوضاع قيادة قياسية ، مع حزمة اختيارية للطرق الوعرة تضيف أربعة أوضاع قيادة أخرى ، في حين أن التوجيه الخلفي للعجلة قياسي.

كما تتميز تواريج الجديدة بمصابيح ماتريكس إل إي دي ، ومساعدة حفظ الحارة ، ومساعدة الإزدحام المرورى، وكبح الطوارئ الذاتي ، وكاميرا الرؤية الليلية والمزيد من أنظمة المساعدة للسائق والأمان.

تقرير: فولكسفاجن آرتيون

فولكسفاجن آرتيون – تجربة قيادة في الخليج

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً