فولكس فاجن تفكر في تقديم ID.1 الكهربائية الصغيرة في عام 2023

17 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

في حين أن سيارة فولكس فاجن ID.3 قد تكون أصغر نموذج معروف كهربائي بالكامل من فولكس فاجن ، تفيد التقارير بوجود سيارة كهربائية أصغر يتم تطويره بواسطة الشركة الألمانية , ويمكن أن تصل إلى السوق في عام 2023. وقالت تقارير صحفية أن فولكس فاجن تستعد لتقديم سيارة مدينة كهربائية يطلق عليها ID.1 , والتي سيكون لها حجم مماثل لسيارة e-Up! حيث ستكون بديلة لها.

ونظرًا لأنه سيتم تسويق ID.1 لسكان المدن ، فلن تحتاج إلى بطارية ضخمة, وفي الواقع ، من المتوقع أن تقدم فولكس فاجن بطاريتين سعة 24 كيلووات في الساعة و 36 كيلووات في سيارتها الكهربائية القادمة.

ويمكن أن توفر البطارية 36 كيلو واط ساعة الأكبر ما يصل إلى 300 كيلومتر من النطاق في شحنة واحدة ، وهو أكثر من كافٍ لمعظم المشترين الذين يعيشون في بيئات المدن وعادة ما يقومون برحلات قصيرة فقط. ومن المحتمل أن تتميز ID.1 بمحرك كهربائي واحد فقط ولكن لا يعرف ما اذا كان سيدفع القوة للعجلات الأمامية أو العجلات الخلفية مثل هوندا e.

ومن حيث التصميم ، من المتوقع أن يبدو موديل ID.1 مثل ID.3 وإن كان أصغر بكثير. وبالتالي ، سيحتوي على نفس الشبكة الأمامية غير الحقيقية مثل الموديلات الأخرى في عائلة ID ,وستتميز أيضًا بزيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد وبما يجعل سيارة المدينة أكثر اتساعًا مما يوحي حجمها بفضل اعتمادها على المحركات الكهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً