فولكس فاجن تزيح الستار عن الجيل الجديد كلياً من جيتا موديل 2019

16 يناير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت فولكس فاجن عن صور الجيل السابع الجديد كلياً من جيتا رسمياً فى معرض ديترويت الدولى للسيارات بالولايات المتحدة.

الجيل الجديد من جيتا يعود مرة أخرى للتصميمات التقدمية الديناميكية بعد فترة الجيل السادس الذى شهد تصميماً متحفظاً بدرجة أضرت بمبيعات السيارة عالمياً بشكل ملحوظ، الجيل السابع الجديد كلياً من جيتا سيتم بناؤه على قاعدة عجلات MQB الحديثة نسبياً عوضاً عن قاعدة عجلات A5 التى إستخدمتها فولكس للجيلين الماضيين من جيتا.

الجيل الجديد من جيتا يأتى، أطول، أعرض، وأكثر إرتفاعاً من الجيل الذى سبقه، مع بروز أمامي أقصر وبروز خلفي أطول مما يتيح مساحة تخزين أكبر للشنطة الخلفية.

تتميز داخلية جيتا الجديدة بالتصميم الجذاب، حيث الكونسول الوسطى الموجه ناحية السائق، الشاشة الكبيرة المدمجة تحت مظلة كبيرة تحيط بها وبلوحة العدادات والبيانات والتى تأتى إختيارياً رقمية بالكامل، 10 أضواء داخلية محيطة.

سيعتمد الجيل الجديد من جيتا على محرك 1400 سي سي تربو تي إس آي بقوة 148 حصان وعزم 250 نيوتن.متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات فى نسختها للسوق الأمريكية، أما عن سوقنا المحلى فعلى الأرجح سيحصل على المحرك ال1600 سي سي طراز MPI بقوة 110 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيك تيبترونيك من 6 سرعات.

على الرغم من تلك التحديثات الكبيرة لجيتا فإنها تأتى أقل بمقدار 100 دولار من الجيل الذى سبقها بسعر يبدأ من 18545 دولار وستتوفر ب 7 مستويات من التجهيزات، إس، إس إي، إس إي إل، إس إي إل بريميام وآر لاين.

جيتا الجديدة سيتم بناؤها فى المكسيك على أن يتم بناؤها لاحقا فى الصين بإسم ساجيتار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً