فولكس فاجن تجهز لسيارة كهربائية رياضية لمنافسة تسلا رودستر

25 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة فولكس فاجن النقاب عن الموديل التجريبي BlueSport في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات لعام 2009 ، مع حصولها على مطالب قوية بانتاج السيارة وهو الأمر الذي لم يحدث قط. ويبدو أن الشركة تفكر مرة أخرى في تقديم سيارة رياضية جديدة. ونقلا عن مصادر في الشركة قالت تقارير أن فولكس فاجن تستكشف امكانية تقديم سيارة كهربائية كوبيه ورودستر.

ولا يُعرف سوى القليل عن السيارة في هذه المرحلة ، لكن التقارير قالت إنها في الوقت الحالي تمثل “سلسلة من نماذج دراسات التصميم الموجودة بالفعل” وستستند المركبة المقترحة على منصة الانتاج MEB التي تدعم انتاج موديلات مثل ID.3.

وقد يكون من السابق لأوانه الحديث عن مواصفات الأداء ، ولكن من المتوقع أن تستخدم محركين كهربائيين كما يمكن أن يكون هناك أيضًا إصدار أكثر تقليدية مع محرك كهربائي واحد ، يرسل القوة للعجلات الخلفية. كما يمكن توقع “بطارية جديدة ذات أداء عالي”.

وقد يفترض البعض أن النموذج سيكون سيارة رياضية بأسعار معقولة ، ولكن قد لا يكون الأمر كذلك. وبدلاً من ذلك ، اقترحت التقارير أن السيارة يمكن أن تكون منافس لموديلات تسلا رودستر. كما أشارت التقارير إلى أنه يمكن اقتران هذا الموديل مع نسخة كهربائية من بورشة 718 بوكستر وكايمان، ولكن هذا غير مؤكد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً