فولكس فاجن تتعهد بوقف إستخدام الحيوانات فى إختبارات إنبعاثات الديزل

08 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

أعلنت شركة فولكس فاجن أنها ستتوقف عن استخدام الحيوانات في اختبار تأثيرات مركباتها العاملة بالديزل.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشركة الألمانية لصناعة السيارات قد تعهدت بذلك في خطاب موجه إلى جمعية المعاملة الأخلاقية للحيوانات (بيتا) (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA

ويأتي هذا التعهد وسط تداعيات الكشف عن أن شركة فولكسفاجن وغيرها من شركات تصنيع السيارات الألمانية مولت أبحاثا حول آثار مركباتها العاملة بالديزل على 10 قرود مكاكية موضوعين في غرف محكمة الإغلاق.

وقال هربرت دييس الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن في الرسالة “لابد أن تكون المشاريع البحثية والدراسات متوازنة دائما مع النظر في المسائل الأخلاقية والمعنوية.”

“فولكسفاجن تنأى بنفسها بوضوح عن جميع أشكال إساءة معاملة الحيوانات في المستقبل، سنستبعد جميع الاختبارات على الحيوانات حتى فى حالة أنه لا توجد أية ضغوط – مثل الأسباب القانونية – التي من شأنها أن تجعل هذا ضروريًا.”

كما كشفت ديس أن الشركة ستطبق هذا المعيار الجديد على مدونة السلوك الخاصة بها والتي تنطبق على جميع علاماتها التجارية الأخرى.

رحبت جمعية PETA بهذا التغيير ودعت شركات تصنيع السيارات الأخرى إلى اتباع مبادرة فولكسفاجن.

“فولكس فاجن فعلت الشيء الصحيح في التعهد بعدم إجراء اختبارات على الحيوانات والتي لا علاقة لها بصحة الإنسان ولا تتطلبها القوانين. تدعو شركة PETA شركات صناعة السيارات الأخرى التي لا تزال تختبر الحيوانات على أن تحذو حذوها وأن تتبنى أساليب بحث حديثة وإنسانية خالية من الحيوانات “.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً