فولكس فاجن تتخلى عن الشخصية الألمانية وتفكر في شعار جديد

17 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

تخضع مجموعة فولكس فاجن الألمانية لمجموعة  من التغييرات الكبيرة التي ترتبط بتغيير مستقبل الشركة ، إذ كشف جوشين سنجبيهل رئيس التسويق بالشركة عن أنها ستصبح أقل ميل للهوية والتصميمات الألمانية في محاولة لتوسيع نطاق جاذبيتها. وقال في معرض حديثه أن فولكس فاجن ليست في حالة جيدة مقارنة بالسنوات السابقة ، وجزء من أسباب ذلك هو أن الشركة كانت تحاول أن تكون ألمانية للغاية ، بجانب فضيحة انبعاثات الديزل وأن نماذج فولكس فاجن باتت أقل جاذبية.

وقالت تقارير لبلومبرج إن جوشين سنجبيهل أكد أنهم بحاجة إلى الحصول على المزيد من الألوان والتصميمات المختلفة في الفكر لجذب الناس , وكجزء من مهمة الشركة لتصبح أكثر اقتراباً من المستهلك ، أكد أنها ستتبنى استخدام وسائل التواصل الاجتماعية والإعلانات الرقمية. وستستخدم فولكس فاجن المنصتين لتعزيز استخدامات التكنولوجيا الخاصة بها ومركباتها الكهربائية.

وقالت الشركة أنها من أجل تحسين رسالتها ووصولها للمشترين ، فستقوم بإعداد مراكز تسويق مخصصة في الأسواق الرئيسية بهدف توصيل رسائل بأفكار خاصة تختلف من سوق لآخر حسب حاجاته بجانب التفاعل بسرعة مع الظروف المتغيرة.

ومن المرجح أن عملية إطلاق مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة المقبلة سيكون لها دوراً هاماً في خطة الشركة خاصة أن مبيعات السيارات الكهربائية في ازدياد ، ولكنها لا تزال تمثل سوى جزء صغير من السوق ككل. وتخطط شركة فولكس فاجن لإطلاق نسخ الانتاج من سيارات تجريبية مثل ID ، و Buzz ، و ID Crozz ، لذا سيلعب التسويق دورا كبيرا في دفع المستهلكين للانتقال إلى شراء السيارات الكهربائية.

ومن المنتظر أن تغير الشركة شعارها في العام المقبل ولكن لا تعرف سوى تفاصيل قليلة حول هذا الأمر وسيتم تحديثه ليظهر بشكل أفضل على السيارات وشاشات الهواتف الذكية. كما تفكر الشركة في التخلى عن بعض العلامات التجارية التابعة لها غير المربحة من أجل تطوير أعمالها والتركيز سيكون على علامة دوكاتي التي كانت الشركة تفكر في بيعها العام الماضي.

استبدال ماتياس موللر الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن بهيربرت دييس

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً