فولكس فاجن تتحول إلي فولتس فاجن في أمريكا بسبب السيارات الكهربائية

30 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

في خطوة تهدف إلى عكس اتجاهها الجديد إلى السيارات الكهربائية ، قالت شركة فولكس فاجن في أمريكا إنها ستغير اسمها إلى “فولتس فاجن” بدلاً من “فولكس فاجن” . ويبدو أن التورية التي توجد في الاسم مقصودة لتمثل اهتمام الشركة المتزايد بالسيارات الكهربائية ، وكانت فولكس فاجن الأمريكية قد نشرت مؤخراً بيانًا صحفيًا غير مكتمل أعلنت فيه عن خطة لتغيير اسمها إلى Voltswagen او فولتس فاجن.

وهذا الخبر قد يبدو للبعض غريب خاصة مع قرب الأول من أبريل خلال ساعات حيث يمكن للبعض اعتبار هذا الخبر كذبة أبريل التي اعتادت الشركات تقديمها في مثل هذه الفترة من العام ، ولكن حسب تقارير عديدة فالأمر لا يبدو أنه مزحة هذه المرة حيث قالت فولكس فاجن أمريكا بالفعل أنها ستستخدم الاسم ليكون حصرياً لسياراتها الكهربائية فقط ولكن يقدم للسيارات التي تعمل بمحركات عادية.

والغريب أنه نادرًا ما تعرض فولكس فاجن الاسم الكامل لها مكتوبًا ، وحتى رسائل البريد الإلكتروني من الشركة يتم إرسالها من عناوين البريد الإلكتروني “vw.com”. وعادةً ما تُظهر لافتات الوكلاء شعار فولكس فاجن المشهور فقط دون إظهار اسم “فولكس فاجن” بالكامل. ولكن حسب التغير الجديد سيتم عرض اسم فولتس فاجن على السيارات الكهربائية كما يبدو الأمر عليه وليس مجرد شعارات الشركة فقط.

وأعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية عن تحركات كبيرة في سوق السيارات الكهربائية مع إطلاق السيارة الكهربائية ID.3 و ID.4 كسيارات كهربائية مدمجة SUV. ولا تنوي الشركة بيع ID.3 في الولايات المتحدة ، ولكن سيتم بيع ID.4 هناك. وبالنسة للشركة الأم ، فلن تغير اسمها وفقًا للبيان ، حيث أعلنت مؤخرًا عن استثمارات كبيرة في تصنيع البطاريات للسيارات الكهربائية.

واسم فولكس فاجن يعني “سيارة الناس” باللغة الألمانية. اما كلمة الفولت في فولتس فاجن فتعتبر مقياس للقوة الكهربائية. وقد صنعت شركة جنرال موتورز سيارة شيفروليه فولت الهايبرد ، والمعروفة باسم اوبل أمبيرا في أوروبا ، من عام 2011 إلى عام 2019.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً