فولكس فاجن تؤكد أنها لن تشارك في احياء النصر للسيارات وتصنيع جيتا قريباً

10 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

أكدت شركة فولكس فاجن في مصر أنها لن تشارك في أية مفاوضات لاحياء شركة النصر للسيارات موضحة أن الشركة الأم الألمانية تخطط لتوسيع إنتاجها من السيارات الصديقة للبيئة العام المقبل ، مع الأخذ بعين الاعتبار البدء الحقيقي في تقديم السيارات للسوق المحلية المصرية في عام 2020. وكشف المسئولون في الشركة في مصر أن هناك صعوبة للمشاركة في التصنيع في شركة النصر للسيارات بسبب شرط اعداد السيارات الكبيرة المطلوبة للانتاج في النصر.

وأكدت الشركة أن السيارات الأوروبية لا تتناسب مع التصنيع في شركة النصر للسيارات خاصة أن هذه السيارات الاوروبية معفاة من الجمارك بالكامل، وبالتالي لا يمكن تصنيعها أو تجميعها في مصر. كما أكد المسئولون في الشركة ان سوق مصر واعد حيث ان عدد ملاك السيارات فيه 48 من الألف وهو معدل ضعيف يجعل هناك أمل كبير في تحقيق مبيعات ضخمة في الفترة المقبلة .

وقالت الشركة أن التحدي الحقيقي في محاولة إقناع فولكس فاجن بشراء مكونات السيارة من المصانع المصرية ، وهي المنافشات التي تجري حالياً، فيما أكد وكيل فولكس فاجن في مصر أن أتيكا من سيات سيتم تصنيعها في السوق المصري مع مكونات محلية قليلة في المرحلة الأولى فيما ترغب الشركة في توسيع توفير المكونات المخصصة للسيارات من السوق المصري لفولكس فاجن كما أكدت الشركة أن عمليات التجميع لن تتوقف على أتيكا فقط بل ستمتد كذلك الي موديل فولكس فاجن جيتا الذي باتت هناك صعوبة في توفيره في مصر بسبب نقل عمليات تجميعه الي المكسيك.

كما سيتم اطلاق موديلات عديدة من أودي تشمل موديلين جديدين هما Q8 بنظام الدفع الرباعي بالاضافة الي موديل Q3 كما سيتم طرح سكودا كودياك في مصر بمحرك سعة 2 لتر والتوسع الي انتاج كاروك مع احتمالات توسع الانتاج الي تيجوان واضافة تيجوان سبيس بسبعة مقاعد . كما أكدت الشركة في مصر انها تنتظر حاليا قرارا من الشركة الأم للبدء في ضخ استثمارات في البنية التحتية للسيارات الكهربائية ، حيث أن الشركة بدأت في تغيير العقود مع فولكس فاجن لإطلاق السيارات الصديقة للبيئة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً