فولكس فاجن آرتيون بديلة CC في أوتوماك فورميلا 2018

11 سبتمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

تتوسع فولكس فاجن في مجموعة طرازاتها ومن هذه الموديلات التي قدمتها مؤخراً في العالم آرتيون الجديدة التي قدمت لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017. وتجمع آرتيون بين عناصر التصميم الرياضية الكلاسيكية مع أناقة الشكل الخارجي والرحابة الداخلية والسقف الشبيه بالكوبيه مع الخطوط الرياضية على جسم السيارة وتوفر السيارة مزيد من المساحة والمرونة بفضل قاعدة العجلات الطويلة ، مع تصميم مثل الكوبيه فاستباك وحقيبة خلفية كبيرة. وهذه السيارة ستكون أحد السيارات التي ستتواجد في جناح فولكس فاجن في معرض أوتوماك فورميلا 2018 في سبتمبر الجاري ولكن لا يمكن تحديد امكانية طرح السيارة للبيع في مصر حيث يمكن أن تكون سيارة للعرض فقط.

وتأتي آرتيون بخمسة مقاعد وتعتمد على منصة انتاج (MQB) كما تأتي بقاعدة العجلات بطول 2841 ملم فيما يبلغ ارتفاعها 1427 ملم. وتتميز السيارة بالمصابيح الأمامية LED النهارية قياسياً كما تميزت بأقواس فوق عجلات معدنية تصل إلى 20 بوصة. وقد انطلقت السيارة في منتصف يونيو في السوق الألمانية ، وتعتبر السيارة مبتكرة واقتصادية ومناسبة تماما للاستخدام اليومي.

وتأتي السيارة بحقيبة خلفية تبلغ 563 لتر تزيد الي 1.557 لتر بطي المقاعد الخلفية وتتوفر السيارة مع ستة محركات عالية الكفاءة توفر قوة تترواح بين 148 و276 حصان مع نظام دفع أمامي أو كلي كما تأتي السيارة بنظام Pro Discover الترفيهي الجديد مع شاشة 9.2 بوصة مع نظام تحديد المواقع لنظام الملاحة وبيانات الطريق ، ومصابيح تتبع المنعطفات الديناميكية الجديدة مع الجيل الثاني من خدمة مساعدة الطوارئ .

وتتضمن التجهيزات الاختيارية في السيارة فتحة سقف بانورامية وتكييف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق Climatronic مع جهاز استشعار جودة الهواء وفلتر الحساسية، ونظام التدليك في الأمام وعجلة القيادة بخاصية التسخين وجلد نابا ثنائي اللون كما يتوفر لها محركات بست أسطوانات تيربو ومحركات رباعية الاسطوانات ومحرك البنزين الأساسي TSI EVO سعة 1.5 لتر بنظام Active ACT مع نظام نقل حركة ثنائي القابض DSG أو ناقل مانيوال بجانب توفر السيارة بنظام الدفع 4MOTION الرباعي قياسيا ، كما تأتي جميع الموديلات الأخرى بنظام دفع أمامي.

وتشمل المزايا القياسية في السيارة :
لمسات كرومية على النوافذ الجانبية
مصابيح خلفية LED
المصابيح الأمامية LED مع أضواء LED نهارية
عجلات ألمنيوم تبدأ من 17 بوصة
ألواح أبواب من الصلب أمامية وخلفية
نظام المعلومات والترفيه مع 8 سماعات
AUX و USB
نظام تكييف الهواء الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا
عجلة قيادة متعددة الوظائف من الجلد ومبدلات سرعة
مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً
أنظمة مساعدة السائق مثل نظام تنبيه السائق.

فولكس فاجن آرتيون – تجربة قيادة في الخليج

فولكس فاجن آرتيون… إضافة مهمة لفئة ال5 باب فاستباك كوبيه

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً