فولفو S60 الجديدة تطرح في الإمارات بمحركين ووسائل أمان متنوعة

27 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر سيارات فولفو من السيارات التي تتميز بالأمان العالي والجودة المعروفة, ومن السيارات الجديدة التي تصل الي سوق الإمارات العربية المتحدة ، سيارة فولفو S60 الجديدة التي تطرح من خلال المشروعات التجارية فولفو لتنضم للمنافسة في فئة السيارات السيدان الرياضية الفاخرة ، وتقدم السيارة في الامارات بسعر 159.900 ألف درهم للنسخة T4 Inscription.

وتتوفر السيارة في البلاد بمحرك بنزين 2 لتر بشاحن توربيني T4 بقوة 187 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متر, كما تتوفر نسخة أخري من نفس المحرك هي T5 ولكن بقوة أكبر 250 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر, وكلا المحركين يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات. وتوفر المحركات البنزين للسيارة اقتصاد جيد في استهلاك الوقود مع أداء مميز في نفس الوقت.

وصنعت السيارة في مصنع فولفو الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أول السيارات التي تنتج في هذا المصنع, وقد أعيد تصميم فولفو S60 بالكامل واعتمدت المظهر الخارجي الأنيق لأشقائها الأكبر ، XC60 و S90 سيدان، وتحمل السيارة ملامح تصميم فولفو المألوفة التي تشمل جوانب عصرية أخري على غرار المصابيح الأمامية ليد مع شبكة تهوية مميزة . وفي حين أن الشكل متطور وعصري ، فإن السيارة السيدان الفخمة من فولفو سوف تنافس موديلات شائعة مثل مرسيدس E-Class و BMW 3 Series وجينيسيس G70 وألفاروميو جوليا وكيا ستينجر.

وهناك قائمة طويلة من ميزات السلامة القياسية وحصلت السيارة على تصنيفات قوية في اختبارات التصادم الأخيرة. وهناك مساحة أكبر في الداخل أيضًا ، نظرًا لأن S60 أطول من الجيل السابق. وتشمل وسائل الأمان في السيارة المكابح الأوتوماتيكية التي تساهم في تقليل التصادمات وهو نظام يوفر امكانية التعرف على المشاة في الطريق وركاب الدراجات الهوائية . كما تتوفر وسائل مساعدة للسائق تساعده في عمليات توجيه السيارة وتسارعها وفي الكبح على الطريق حتى سرعة 130 كم في الساعة مع امكانيات للتكيف في السيارة مع الطرق المختلفة والمسارات والتنبيه من حركة المرور .

وتشمل ميزات الأمان القياسية في نظام الفرامل الأوتوماتيكي في حالات الطوارئ ، والتحذير من التصادم الأمامي ، والتحذير من مغادرة المسار ، والمساعدة على الحفاظ على المسار، والتخفيف من التصادم ، والاضاءة التلقائية العالية .

أما تجهيزات الترفيه في السيارة ,فتشمل نظام معلومات وترفيه حديث Senses Connect مع شاشة تعمل باللمس وتحكم في وظائف عديدة تشمل الملاحة والاتصالات مع مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو. وتعتبر شاشة الوسائط المتعددة بحجم 12.3 بوصة سهلة الاستخدام وتستجيب بسرعة للمستخدم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً