فولفو وجيلي يدمجان تصنيع محركاتهما في شركة جديدة

07 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة فولفو والشركة الأم الصينية لها جيلي عن عزمهما دمج العمليات الخاصة بمحركات الاحتراق الحالية في شركة قائمة بذاتها. ووفقًا للشركتين ، ستسمح لهما هذه الخطوة بتوفير “مورد عالمي جديد يسعى لتطوير محركات الاحتراق من الجيل القادم والنظم الهجينة”.

وسيساعد ذلك أيضا فولفو في التركيز على تطوير مجموعتها الكاملة من السيارات الفاخرة, إذ أن الشركة السويدية تبني مجموعة منتجات كهربائية بالكامل. وبحلول عام 2025 ، تتوقع فولفو أن تكون نصف مبيعاتها العالمية كهربائية بالكامل والنصف الآخر هجين.

وسيتم توفير المحركات الهايبرد المقبلة من قبل الشركة الجديدة المستقلة ، والتي ستنتج أيضًا محركات احتراق فعالة لكل من جيلي أوتو وبروتون ولوتس و LEVC و Lynk & Co. ومن المتوقع أن توظف الشركة الجديدة المقترحة حوالي 3000 شخص من شركة فولفو وحوالي 5000 موظف من جيلي، بما في ذلك موظفين من أقسام البحث والتطوير والمشتريات والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والتمويل.

وقالت فولفو وجيلي إنه من غير المتوقع حدوث تخفيضات في القوة العاملة. وقال هاكان سامويلسون ، رئيس فولفو التنفيذي: “ستحصل هذه الوحدة الجديدة لانتاج المحركات على الموارد والحجم المناسب والخبرة لتطوير هذه المحركات من حيث التكلفة”. أما الخطط التفصيلية للعمل الجديد ، فهي لاتزال قيد التطوير وتخضع للمفاوضات النقابية بالإضافة إلى الموافقات التنظيمية والإدارية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً