فولفو على وشك أن تطرح للاكتتاب العام بقيمة 23 مليار دولار

21 أكتوبر 2021
بقلم: أسامة محمد

مستقبل فولفو
يعتبر مستقبل فولفو بالتحول للسيارات الكهربائية بالكامل أمر جاري في الوقت الحالي. و انضمت فولفو C40 Recharge الجديدة للخدمة مع XC40 Recharge . وسيصبح الجيل التالي من XC90 كهربائيًا بالكامل. وبحلول عام 2030 ، ستتخلى جميع طرازات فولفو عن محركات الاحتراق الداخلي. كما أعلنت العلامة السويدية الفاخرة مؤخرًا أنها ستوقف العمل بالجلود في سياراتها من أجل الاستدامة. ولكن ربما يكون أكبر جزء من الأخبار الهامة للشركة هو الاكتتاب العام الأولي القادم والذي تقدر قيمته بنحو 20 مليار دولار.

قيمة الاكتتاب
ومع ذلك ، قد تزيد قيمة الاكتتاب ببضعة مليارات أخرى. وتقدر الشركة المملوكة لشركة جيلي الاكتتاب العام الأولي بنحو 23 مليار دولار. و من المتوقع أن يكون أعلى قائمة في أوروبا للاكتتابات هذا العام. وفي الوقت الحالي ، سيتم طرحها للاكتتاب العام في بورصة ناسداك ستوكهولم فقط. ومن المفترض بداية تداول الأسهم في 28 أكتوبر.

بولستار
وفي الشهر الماضي فقط ، أعلنت بولستار المملوكة لكل من فولفو وجيلي ، عن خططها الخاصة للاكتتاب العام . وستقدر قيمة بولستار بـ 20 مليار دولار. وسيكون من المنطقي أن تكون قيمة فولفو أكثر قليلاً من ذلك. وتتوقع فولفو أن إصدار الأسهم الجديدة سيوفر لها عائدات إجمالية جيدة جدًا.

جيلي ومساهمتها في فولفو
وتجدر الإشارة إلى أن جيلي من المقرر أن تظل أكبر مساهم في فولفو بعد الإدراج. وكانت لدى فولفو خططًا للاكتتاب العام منذ عام 2018 ولكن التوقيت لم يكن مناسبًا. وفي ذلك الوقت ، كانت هناك توترات تجارية مستمرة بين الصين والغرب.

لاعب رئيسي
وبشكل عام ، تراجعت قيمة أسهم السيارات. ثم جاء وباء فيروس كورونا وقد تسبب هذا وحده في إحداث فوضى كبيرة. لكن الأمر بدأ في الاستقرار وشعرت فولفو أن الوقت مناسب لاتخاذ هذه الخطوة. وقد أصبحت لاعباً رئيسياً في مجال الرفاهية في العقد الماضي فقط . ولطالما اعتبرت فولفو علامة تجارية متميزة ، لكن وضعها الفاخر الجديد لفت انتباه كبار الشركات مثل BMW ومرسيدس وتسلا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً