فولفو تكشف عن شاحنتها الكهربائية الجديدة ذاتية القيادة بدون كابينة

20 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

بعد بضعة أيام من تقديم نموذجها التجريبي الجريء 360c، أخذت فولفو براعة السيارة ذاتية القيادة إلى عالم النقل بالشاحنات وكشفت عن شاحنة كهربائية ذاتية القيادة يطلق عليها اسم “فيرا”.

عرضت على الصحافة في حدث خاص في برلين، ألمانيا، شاحنة خاصة لفولفو تستعرض نموذج الإنتاج المستقبلي الذي تعتزم الشركة السويدية لصناعة السيارات إطلاقه فى الموانئ والمراكز اللوجستية الكبيرة.

تستخدم فيرا نظام نقل الحركة الكهربائي بالكامل، وقد أطلقت فولفو شاحنة مماثلة ولكن بنمط تقليدي في وقت سابق من هذا العام. على الرغم من أن فولفو لم تقدم أي أرقام لفيرا، فإن الشاحنة الكهربائية السابقة كانت مزودة بمحرك كهربائي بقدرة 185 كيلوواط، وبطاريات ليثيوم أيون تتراوح سعتها ما بين 100 و 300 كيلووات في السعة ومدى يصل إلى 300 كيلومتر.

فيرا يمكن تركيبها على أي مقطورة قياسية وسحب حمولات تصل إلى 32 طناً وتعتقد فولفو أن مركبات مثل فيرا سوف تثبت أنها مفيدة في الصناعات ذات الاعتماد الكبير على النقل بالشاحنات.

سيتم توصيل فيرا بخدمة سحابية في جميع الأوقات، وستكون على السيارة، بما في ذلك موقعها على الطريق، ومحتوى التحميل، ومتطلبات الخدمة، وغيرها من المعلومات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً