فولفو تكشف عن أرقام مبيعات قياسية

07 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

سيتم طرح المزيد من السيارات الكهربائية قريبًا من شركة فولفو لزيادة التركيز على الجانب الصديق للبيئة، وكان عام 2020 ككل عامًا ناجحًا بشكل ملحوظ لشركة صناعة السيارات السويدية. ولكن الآن أعلنت الشركة المصنعة للسيارات أن النصف الثاني من عام 2020 كان في الواقع الأفضل على الإطلاق ، على الرغم من التأخيرات والقيود التي تسبب بها وباء كورونا.

وبلغت إيرادات فولفو 151 مليار كرونة سويدية، وهذا يعني إيرادات تقارب 17.9 مليار دولار. وقالت فولفو إنها حققت أرباحًا تعادل 1.1 مليار دولار. وقد يفسر هذا سبب سعادة فولفو بالتخلي عن سيارات بقيمة 2 مليون دولار في إعلانات سوبرباول Superbowl استخدمتها خلال الاعلانات.

وتنسب فولفو الكثير من هذا النجاح إلى الطلب القوي على تشكيلة سياراتها ، حيث باعت 391.751 سيارة في النصف الأخير من عام 2020 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 7.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. لكن الأرقام الإجمالية لهذا العام تجعل احصائيات الشركة أفضل.

وقد أعلنت شركة سيارات فولفو عن إيرادات إجمالية تزيد عن 31.1 مليار دولار خلال 2020 بأرباح تزيد قليلاً عن مليار دولار. ويشير هذا إلى أن النصف الأول من العام كان غير مربح للغاية ، ولكن من خلال تقليل التكاليف الثابتة جنبًا إلى جنب مع النمو ، شهدت فولفو تأثيرًا إيجابيًا على التدفق النقدي والسيولة.

وقال الرئيس التنفيذي هاكان ساملسون إن فولفو تصرفت بشكل حاسم للحد من تأثير الوباء. وسيساعد المزيد من مبيعات السيارات الكهربائية العلامة التجارية على تحسين أدائها مع استمرار العالم في التكيف مع أسلوب الحياة الجديد. وسيارات مثل فولفو XC40 Recharge ستحفز الشركة على تحقيق نجاحات أكبر في المستقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً