فولفو تعلن رسميا عن الفيس ليفت XC60 في مصر

27 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

فولفو XC60 فيس ليفت
كشفت مجموعة عز العرب وكيل سيارات فولفو في مصر عن سيارتها الجديدة XC60 الفيس ليفت. وجاء ذلك على خلفية افتتاح الشركة أحدث صالة عرض لها في شرق القاهرة. وجاءت الصالة الجديدة لتكون الأكبر لشركة فولفو في مصر .

الأسعار
وقدمت فولفو XC60 فيس ليفت بنظام دفع هجين يعتمد على محرك B5 . وتقدم السيارة كموديل 2022 في مصر في 3 فئات. وقدمت الفئة الأوليMomentum بسعر مليون و10 آلاف جنيه. وجاءت الفئة الثانية inscription بسعر مليون و210 ألف جنيه وهو نفس سعر الفئة الثالثة R-Design .

نظام الدفع
وتقدم السيارة بمحرك وحيد بنظام الهايبرد المحدود. ويدعم المحرك بطارية 48 فولت. كما تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر. ويتوفر مع النظام دفع أمامي لأول فئة ودفع كلي للفئتين الثانية والثالثة. وتنقل القوة للعجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات. وتوفر السيارة قوة اجمالية تبلغ 249 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر. ويمكن وفق هذه المواصفات للسيارة تسارعها الي 100 كم في 7 ثواني .

الأبعاد
وتقدم السيارة بطول 4.708 مم وعرض 2.117 مم وارتفاع كلي 1.653 مم وقاعدة عجلات بطول 2.865 مم. كما يتاح للسيارة حقيبة خلفية سعة 483 لتر مع خلوص أرضي 211 مم.

وسائل الأمان
ويتوفر للسيارة العديد من وسائل الأمان التي تشتهر بها فولفو .ويتمثل ذلك في حساسات للركن في الأمام والخلف مع 4 كاميرات محيطية. كما يتوفر نظام تنبيه السائق ونظام الثبات الالكتروني. وتتاح مع مثبت للسرعة ومساعد الحفاظ على المسار وتنبيه الخروج من السيارة. كما تقدم مع عدد 7 وسائد هوائية .

التصميم
كما تم تعديل التصميم بشكل بسيط ، مع قيام الشركة بتعديل الشبكة والصادمين ، وتقديم عجلات جديدة وخيارات ألوان خارجية جديدة. كما تتوفر للسيارة خيارات جديدة تشمل مواد فرش داخلية قماشية جديدة ، فيما لم تعلن فولفو أي شيء عن المحركات ، وهو ما يشير الي احتمالات استمرار المحركات السابقة بدون تغيير.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً