فولفو تسجل مبيعات جيدة في ظروف صعبة

04 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

كانت فولفو منافسًا جادًا للسيارات الفاخرة الألمانية لبعض الوقت ، وتعدXC90 واحدة من أفضل السيارات في فئتها في السوق. وربما اشتهرت فولفو بشكل حصري تقريبًا بالسلامة في الماضي ، وعلى الرغم من أن هذا لا يزال مبدأً رئيسيًا في كيفية بناء الشركة للسيارات ، إلا أن طموحاتها الفاخرة جعلت منها بديلاً للسيارات الفاخرة الحالية. وتوفر سيارات فولفو الكثير من ميزات الرفاهية والسلامة ، وكل ذلك بينما تتجه الشركة إلى مستقبل أكثر تركيزاً على البيئة. وكل هذا وضع الأساس الذي سمح لشركة فولفو بالارتداد من الركود الاقتصادي والبقاء قوية في السوق.

وفقًا للتقارير ، فقد باعت فولفو 61.483 ألف سيارة حول العالم الشهر الماضي ، بانخفاض 2.1 بالمائة على أساس سنوي. واختارت فولفو ترك المصانع مفتوحة على الرغم من تباطؤ الإنتاج بشكل كبير ، لكنها تدعي أن المبادرات للبيع عبر الإنترنت مثل Stay Home Store قد ساهمت في تحقيق مبيعاتها القوية اليوم. وفي الولايات المتحدة ، باعت فولفو 10385 سيارة في يونيو ، بزيادة 4.5 في المائة مقارنة بشهر يونيو 2019.

كما نمت المبيعات في الصين أيضًا بنسبة 14.1 في المائة على أساس سنوي ، مع بيع 15105 سيارة الشهر الماضي. ومع ذلك ، لم تصل مبيعات أوروبا إلا إلى 28.277 ألف سيارة ، بانخفاض 6.5 في المائة. ومع ذلك ، فهذا ليس أمراً سيئًا لشركة تتعامل مع نفس الانخفاض في الطلب الذي يعاني منه جميع الصانعين الآخرين.

ومن نماذج فولفو الأكثر شعبية في المبيعات السيارة الـSUV متوسطة الحجم XC60 ، بينما جاءت سيارة XC40 الصغيرة في المرتبة الثانية و XC90 الكبيرة في المرتبة الثالثة. وهذا جعل سيارات الـSUV مسؤولة عن 71.2 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة ، بزيادة 60 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه ، شهدت سيارات فولفو الكهربائية والهجينة بالكامل مضاعفة المبيعات خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2019. ومع اقتراب فولفو من السيارات ذاتية القيادة ، لن نفاجأ على الإطلاق إذا استمرت العلامة التجارية في النمو في كل العالم.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً