فولفو تستدعى 507 ألف سيارة عالمياً بسبب مخاطر حريق داخل المحرك

22 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

بدأت شركة فولفو عملية استدعاء لعدد 507 ألف سيارة على مستوى العالم بسبب وجود مكون في داخل المحرك قد يكون به خلل محتمل قد يتسبب في حدوث حريق في ظل الظروف الجوية القاسية. وذكرت العلامة التجارية السويدية أن تحقيقاتها الخاصة وجدت أنه “في حالات نادرة للغاية قد تذوب مداخل التهوية المصنعة من البلاستيك للمحرك وتتعرض للتشوه”.

وقد تم إنتاج جميع الطرازات التي تم الاعلان عن استدعائها بين عامي 2014 و 2019 وهي مجهزة بمحركات ديزل من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر. وهذا يشمل السيارات S60 و S80 و S90 و V40 و V60 و V70 و V90 و XC60 و XC90، فيما قالت الشركة أنه لم ترد أي تقارير عن حوادث أو إصابات شخصية بسبب هذه المشكلة.

وقال فولفو: “في أسوأ الحالات ، هناك احتمال بحدوث حريق داخل حجرة المحرك “. وبينما رفض متحدث باسم شركة فولفو تقديم أي تفاصيل تتعلق بالتأثير المالي المحتمل للمشكلة ، فإن شركة فولفو بالطبع ستحرص على ألا يتحمل العملاء أي تكاليف فيما يتعلق بإصلاح هذا الخلل.

ويذكر ان تقارير حديثة قد أشارت إلى أن شركة فولفو تتطلع إلى تخفيض قوتها العاملة بواقع عدة مئات من الموظفين, ومع ذلك ، أكد ممثل للشركة أن عمال المصانع لا يجب عليهم للقلق لأن التغييرات ستؤثر في المقام الأول على الاستشاريين العاملين داخل الشركة أما الموظفون المرتبطون بالإنتاج المباشر , فلن يتأثروا “.

وفي الربع الأول من عام 2019 ، سجلت فولفو انخفاض في الأرباح التشغيلية بنسبة 19.3٪ ، في حين انخفض صافي دخلها بنسبة 21.6٪. ومع ذلك ، فقد ارتفعت المبيعات بنسبة 9.4٪ على مستوى العالم ، مع بيع 161.320 وحدة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً