فولفو تزيد حصتها في بولستار لمنافسة الألمان

17 يوليو 2021
بقلم: أسامة محمد
فولفو تزيد حصتها في بولستار لمنافسة الألمان

فولفو كهربائية بالكامل


فولفو – أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو في مارس الماضي أنها ستكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030. وتعتبر فولفو XC40 Recharge الكهربائية البداية فقط. وسيبدأ قريبًا التخلص التدريجي من السيارات الهجينة لصالح الكهربائية. ولمزيد من المساعدة في تحقيق هدفها ، وجدت فولفو ضالتها في ذراعها بولستار المتخصص في السيارات الكهربائية. وتعتبر بولستار مملوكة أيضًا للشركة الأم الصينية جيلي.

49.5%


وأكدت فولفو في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستزيد حصتها في بولستار إلى 49.5 بالمائة. وتأتي هذه الخطوة بعد أن جمعت بولستار 550 مليون دولار في أبريل خلال أول جولة تمويل خارجية لها على الإطلاق. وستعيد زيادة الاستثمارات من فولفو لها نفس الحصة التي كانت تمتلكها قبل تمويل أبريل عندما تم تقليل أسهمها. وقالت فولفو في بيان صحفي: “تعكس هذه الخطوة اقتناعنا بمكانة بولستار وإمكاناتها المثيرة في قطاع السيارات الكهربائية الفاخرة”.

فولفو تزيد حصتها في بولستار لمنافسة الألمان

لا خطط لحصة اضافية


في الوقت الحالي ، لا تخطط فولفو لزيادة حصتها في بولستار أكثر من ذلك. وتعتبر فولفو وبولستار بالفعل أشقاء, حيث تعتمد بولستار 3 على نفس منصة الانتاج للجيل الجديد من سيارات فولفو الكهربائية. وسيتم الإنتاج حتى في مصنع إنتاج فولفو في ولاية كارولينا الجنوبية.

المنافسين الألمان


وفي الوقت الحالي ، تعتبر بولستار على الطاقة الكهربائية النقية في موديلاتها ، ولكن هذا سيتغير مع تقديم نسخة هايبرد ستطرح قريباً من بولستار 1. وسيساعد الوصول إلى الخبرة الفنية والأداء لدى بولستار بشكل كبير شركة فولفو في معركتها ضد المنافسين الألمان مثل BMW وأودي ومرسيدس.

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً