فولفو تثبت أن تصميم مقصورة السيارة بدون فرش جلدي أفضل

13 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

يميل صانعو السيارات الفاخرة إلى اضافة الفرش الجلدي الي سياراتهن خاصة المصنوع تغليف من جلد البقر ، ولكن هناك استثناءات قليلة حيث تقدم أودي ألياف دقيقة معاد تدويرها في سيارتها الجديدة e-tron GT ، وتستخدم جاجوار لاندروفر مواد معاد تدويرها ، ومازيراتي لديها العديد من خيارات الحرير الداخلية ، وماكلارين توفر خيار الكشمير.

وتعتبر فولفو من بين الشركات التي تقدم بدائل للفرش الجلدي حيث تبدو تصميمات مقصورات سيارات مثيرة بدون فرش جلدي حيث تنقل هذه المواد الاختيارية غير الجلدية تصميمات المقصورة إلى مستوى جديد تمامًا. وقالت الشركة أن فولفو توفر خيارين للمقصورة الداخلية من الانسجة بالإضافة إلى الجلود حيث توفر مزيج الصوف يعتبر مادة مستدامة مصنوعة من مزيج من الصوف الحقيقي والبوليستر المعاد تدويره.

وقالت الشركة إنه يتوفر كخيار مجاني في طرازي XC90 و XC60 Inscription. كما يتم تقديم نسيج City Weave كخيار بدون تكلفة على طرازات V60 Cross Country و V60 و S60 و XC60 Momentum.”
كما اختبرت الشركة مؤخرًا خيار نسيج جديد على سيارة فولفو V60 2020 على الرغم من أن اختيار هذا التصميم الداخلي يقيد العملاء بفئة T5 Momentum الأساسية ، ولكن يتوفر للسيارة بهذا الفرش مظهر فريد من نوعه . ولم تحدد فولفو عدد العملاء الذين طلبوا سيارتهم V60 مع هذا التصميم الداخلي ، لكنها أثبتت حصوله على شعبية بدرجة كافية ليشمل V60 Cross Country و S60 سيدان و XC60 كروس أوفر.

وقالت مديرة التصميم الأولى في شركة سيارات فولفو: “يتزايد الاتجاه نحو المواد المستدامة، وعملاء فولفو تقدميون للغاية ويشاركون رؤية الشركة لمستقبل مستدام ولديهم شغف بالتصميم الاسكندنافي.” وقالت فولفو أن تغيير آراء المستهلكين بشأن الجلود لن يحدث بين عشية وضحاها مؤكدة ان المواد المستدامة تحتاج إلى اجتياز معايير اختبار صارمة ، وهذا هو سبب التغيير التدريجي.

وقالت الشركة أن نسيج City Weave هو مزيج من الصوف المصمم الذي يعتبر بديل ممتاز للجلد المستوحى من التصميم الاسكندنافي. والصوف مادة طبيعية ذات خصائص جيدة ، مثل مقاومة الأوساخ وقدراته على التعامل المناخ والتبريد عندما يكون الطقس حارًا ، والتدفئة عندما يكون الطقس باردًا. كما أنه أخف من الجلد ويقلل من استهلاك الطاقة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً