فوز فولكس فاجن ID.4 بجائزة سيارة العام

21 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

في عام 2005 ، فازت أودي A6 بأول جائزة من جوائز سيارة العام في العالم ، ومنذ ذلك الحين ، توسع حفل توزيع الجوائز السنوي ليشمل خمس فئات ، بما في ذلك فئات الأداء والتصميم والرفاهية والمدن وبالطبع الفائز بشكل عام. وبالنسبة لعام 2021 ، توجت فولكس فاجن ID.4 الجديدة بجائزة أفضل سيارة في العالم لهذا العام.

وعند النظر إلى قائمة الثلاثة المتأهلين للجائزة ، فكانت سيارة فولكس فاجن الخيار المنطقي الوحيد للفوز. ونافست السيارة كلاً من هوندا e الكهربائية وأحدث موديلات تويوتا ياريس . وتعتبر فولكس فاجن ID.4 سيارة كروس أوفر واسعة ومريحة ، وتأتي السيارة في النسخ الأساسية بمحرك واحد بقوة 201 حصان مع نطاق قيادة يصل الي 402 كم.

أما بالنسبة للفائزين الآخرين بجائزة سيارة العام، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن مرسيدس S-Class الجديدة قد حصلت على جائزة فئة السيارات الفاخرة العالمية. كما فازت بورشه 911 تيربو بجائزة سيارة الأداء ، حيث تأتي بقوة 572 حصانًا مع القدرة على التسارع في 2.7 ثانية.

كما فازت هوندا e بفئة سيارة المدن , وفازت لاندروفر ديفندر بجائزة أفضل تصميم سيارة في العالم لهذا العام. وفي السابق ، تضمنت الجوائز فئة سيارة العام الخضراء للسيارات الكهربائية والهجينة، ولكن اختفت تلك الفئة في عام 2020 ، لكن فئة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل ستظهر العام المقبل.

ويشارك 94 حكماً عالميًا في عملية منح الجوائز ، حيث يقودون ويقيمون مجموعة كبيرة من المركبات من طراز العام. وللتأهل للجائزة ، يجب بيع السيارات في اثنتين على الأقل من القارات السبع لمدة عام واحد على الأقل ، تمتد من مايو 2020 إلى مايو 2021.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً