فورد F-150 2021 تقفز إلى المستقبل بتصميم محدث وتقنيات جديدة

26 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

تم الكشف عن شاحنة فورد F-150 موديل 2021 رسمياً والتي تأتي بعدد كبير من التحديثات المهمة مقارنة بالطراز السابق. ولا يختلف الشكل الخارجي لطراز F-150 الجديد بشكل كبير عن النموذج السابق، ومع ذلك ، تم إجراء بعض التغييرات الواضحة على كل من الجزء الخارجي والمقصورة الداخلية.

ويتوفر للشاحنة عجلات من الألومنيوم ، ويتضمن ذلك مصابيح أمامية جديدة وغطاء كهربائي للجزء الخلفي من السيارة مع صادمين يلتفان حول المقدمة والجزء الخلفي من الشاحنة. كما تتوفر السيارة بأجزاء أمامية جانبية جديدة هناك أيضًا وعجلات وإطارات ذات قطر أكبر لملء أقواس الشاحنة الأكبر بشكل أفضل. وسيكون لدى عملاء F-150 ما لا يقل عن 11 خيارًا مختلفًا للشبكة الأمامية للاختيار من بينها.

وقالت فورد أن F-150 الجديدة هي الأكثر تميزاً في جانب الديناميكيات الهوائية على الإطلاق بين الطرازات السابقة بفضل الشبكة الأمامية النشطة التي يمكن فتح وغلق فتحاتها، وسد هوائي نشط جديد بصورة أوتوماتيكية ، وهندسة مختلفة للكابينة وباب خلفي جديد ، وهذه التحديثات تعمل جميعها معاً لتقليل السحب وتحسين استهلاك الوقود.

كما تم إجراء العديد من التغييرات المهمة في الجزء الداخلي من الشاحنة بما في ذلك مجموعة العدادات الرقمية مقاس 4 بوصات بشكل قياسي جنبًا إلى جنب مع عداداين تقليديين ، بينما تستخدم موديلات XL و XLT القياسية والموديلات المتوسطة في التجهيزات أيضًا شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. بينما يتوفر في XLT الأكثر تكلفة والنسخ الأخرى شاشة عرض معلومات وترفيه 12 بوصة، بينما تتوافر مجموعة العدادات الرقمية أيضًا في مقاس 8 بوصات و 12.3 بوصة.

وتعد F-150 أيضًا أول سيارة بيك آب كاملة الحجم في أمريكا الشمالية تقدم مع تحديثات تجري للسيارة عن بعد وتستمر طوال عمر السيارة. ويأتي برنامج المعلومات والترفيه SYNC 4 من فورد بشكل قياسي وتدعم الشاحنة نظم Apple CarPlay و Android Auto و SYNC AppLink مع تطبيقات مثل Waze و Ford + Alexa.

وفي محاولة لجعل F-150 الجديدة أشبه بمكتب مثالي ، يتوفر للسيارة مقاعد مقاعد Max Recline الاختيارية في طرازات King Range و Platinum و Limited. ويمكن طي هذه المقاعد بشكل مسطح إلى ما يقرب من 180 درجة مع ارتفاع الوسادة السفلية لتلائم الوسادة الخلفية. كما توفر الشاحنة الجديدة تجربة سمعية ممتازة للركاب بفضل نظامين صوت اختياريين: الأول هو نظام B&O الصوتي مع 8 مكبرات صوت Bang & Olufsen والثاني هو نظام B & O الصوتي مع 18 سماعة من Bang & Olufsen مع HD Radio.

وتتوفر مجموعة من تقنيات مساعدة السائق من خلال نظام Ford Co-Pilot 360 2.0 مثل مساعد ما قبل الاصطدام مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام اكتشاف المشاة ، وكاميرا للرؤية الخلفية ، ومصابيح أمامية عالية الاضاءة ، ومصابيح أمامية بنظام التشغيل / الإيقاف التلقائي . كما تم توفير نظام Active Driver Assist الذي يتيح القيادة بدون استخدام اليدين على أكثر من 100000 ميل من الطرق السريعة المقسمة في جميع الولايات الأمريكية الخمسين وكندا. ويتضمن هذا النظام كاميرا موجهة للسائق لتتبع موضع الرأس ونظرة عين السائق.

والمحرك الأساسي الذي تم الاعلان من قبل فورد هو محرك PowerBoost V6 هجين جديد بالكامل سعة 3.5 لتر والذي سيكون متاحًا في كل مستوى بداية من XL الأساسي إلى أعلي اصدار Limited. ويجمع نظام النظام هذا بين محرك EcoBoost الذي أثبتت جودته من فورد وبين ناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift من 10 سرعات يعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي بقوة 47 حصان مدمج في ناقل الحركة. ويتم تضمين طاقة الكبح التي تستخدم للشحن كجزء من مجموعة نقل الحركة للمساعدة في إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون 1.5 كيلووات في الساعة.

كما سيتوفر لها محرك V6 سعة 3.3 لتر ، ومحرك 2.7 لتر EcoBoost V6 ، ومحرك رابع 5.0 لتر V8 ، ومحرك خامس 3.5 لتر EcoBoost V6 بالاضافة الي محرك ديزل 3.0 لتر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً