فورد وفولكس فاجن يسعيان لإعلان التحالف بينهما خلال معرض ديترويت

12 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

تستعد كلاً من فورد موتورز ومجموعة فولكس فاجن للاعلان عن تفاصيل جديدة بخصوص الخطط المشتركة للتعاون فيما بينهما, بعد شهور من المفاوضات حول التحالف الاستراتيجي المحتمل بين الشركتين ، ومن المقرر الاعلان عن التفاصيل الجديدة خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال أيام قليلة. ورغم الاعلان عن ذلك, ولكن المفاوضات لاتزال مستمرة بين الشركتين ، فيما قالت مصادر مطلعة على المفاوضات أن كلا الجانبين لايزال في امكانه تأجيل الاعلان عن أية تفاصيل.

وقد رفضت فورد وفولكس فاجن التعليق على هذه الأنباء الخاصة باعلان تفاصيل الشراكة في ديترويت , فيما قالت مصادر مطلعة أن مجلس ادارة فولكس فاجن سيتناقش بخصوص فكرة التحالف وامكانية اعطائها الضوء الاخضر قبل عرض التفاصيل خلال معرض ديترويت ، فيما ينتظر حدوث مزيد من التطور في المحادثات مع فورد .

وفي حال اقرار خطة التحالف, فسيتم عرضها في حدود ساعة كاملة خلال معرض ديترويت حيث أن جدول المؤتمرات في المعرض صنف لديه أحد المؤتمرات الغامضة التي كتب عليها اعلان صناعي معلق بينما رفضت رابطة تجار السيارات في ديترويت التعليق على الأمر أو تحديد الشركة التي طلبت اقامة هذا المؤتمر الغامض ، فيما تم ادراج المؤتمر في يوم 14 ديسمبر الماضي في خريطة المؤتمرات للمعرض.

ولاتزال تفاصيل التعاون بين الشركتين غير واضحة, ولكن هناك احتمالات للتشارك في اتجاهات عديدة لتقليل التكاليف وتبسيط عمليات الانتاج فيما أكدت كلتا الشركتين في وقت سابق أن أي اتفاق محتمل لن ينطوي على اندماج بينهما. فيما رفض جيم فارلي رئيس قسم الأسواق الدولية في فورد تأكيد المحادثات بين الجانبين أو احتمال عرض تفاصيل التعاون يوم الثلاثاء المقبل , ولكنه أكد أن المحادثات بين الشركتين كانت متعمقة ومثمرة، كما أشار الي أنهما يحققان تقدم جيد للغاية بشكل كبير في المشروعات المختلفة مشيراً الي أن للشركتين تاريخ مشترك معاً في العمل والتعاون.

وكانت الشركتان قد وقعتا في يونيو الماضي مذكرة تفاهم للتعرف على امكانية اقامة التحالف الاستراتيجي بينهما في عدد من المجالات بما في ذلك تطوير السيارات التجارية, كما يناقش الجانبان الشراكة في مجال انتاج السيارات ذاتية القيادة والشاحنات البيك أب متوسطة الحجم والصغيرة.

وقال هربرت دييس الرئيس التنفيذي لفولكس فاجن ان فورد قدمت رانجر في السوق الامريكي وأن فولكس فاجن تدرس انتاج الجيل المقبل من أماروك بالاعتماد على رانجر ، مع تأكيده على رغبة مجموعته في الاعتماد على مصانع فورد لتصنيع سيارات فولكس فاجن .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً