فورد وجوجل توقعان اتفاقية شراكة لمدة 6 سنوات

03 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة فورد عن شراكة مدتها ست سنوات مع جوجل مما يعني أن ملايين من سيارات فورد ولينكولن المستقبلية سيتم تشغيلها بواسطة نظام الأندرويد أوتو، مع تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة. ومع ذلك ، فيعتبر هذا النظام أكثر دقة وتفاصيل من نظام المعلومات والترفيه Ford Sync الذي يستخدم تطبيقات مثل خرائط جوجل بدلاً من تطوير وصيانة نظام الملاحة الخاص به.

ومن بين الخدمات الأخرى التي تخطط فورد دمجها في أنظمة المعلومات والترفيه نظام Google Assistant للأوامر الصوتية و Google Play للوصول إلى الموسيقى والكتب الصوتية والبودكاست. وسيسمح استخدام نظام التشغيل اندرويد أيضًا لمصنعي السيارات والمطورين بتوفير تطبيقات مخصصة لسيارات فورد وعملائها. وفورد ليست أول شركة لصناعة السيارات تعلن عن شراكة مع جوجل، ولكن يبدو أن هذا سيكون التعاون الأكثر عمقًا.

وقال جيم فارلي ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “نحن مهووسون بابتكار منتجات وخدمات فورد التي لا غنى عنها ، وسيطلق هذا التكامل العنان لفرقنا للابتكار لعملاء فورد ولينكولن مع توفير الوصول السلس إلى تطبيقات وخدمات جوجل ذات المستوى العالمي.”

كما يتم أيضًا إنشاء مجموعة جديدة داخل فورد من خلال شراكة تسمى Team Upshift. وتتمثل مهمتها في العمل على تجارب المستهلك الشخصية وتطوير تجارب جديدة للبيع بالتجزئة عند شراء سيارة ، وإنشاء عروض تملك جديدة بناءً على البيانات ، والمزيد. كما تخطط شركة فورد لتحديث وتحسين تطوير المنتجات والتصنيع وإدارة سلسلة التوريد باستخدام أنظمة جوجل التحليلية والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

ويتوقع أن نبدأ في رؤية الأنظمة الجديدة في طرازات فورد موستانج وf-150 واكسبلورر وبرونكو وإيدج في عام 2023.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً