فورد مونديو الجديدة تنطلق في الصين فقط بعد اختفائها عالمياً

19 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

فورد مونديو
أعلنت فورد توقف سيارات فيوجن وتوأمها مونديو الا من استثناء واحد فقط. وهذا الاستثناء يتمثل في الصين التي تم فيها الكشف عن النسخة الجديدة من مونديو المحدثة بالكامل. وحملت السيارة تصميم كوبيه بأربعة أبواب مع لغة تصميم خاصة مناسبة للصينيين.

لغة التصميم
ويطلق على لغة التصميم الجديدة اسم ” Progressive Energy in Strength”. وتمزج تراث تصميم فورد مع تفضيلات التصميم للعملاء الصينيين. وتصف فورد مونديو بأنها “رشيقة” و “سريعة الاستجابة”. كما يضفي الغطاء الطويل للمحرك والجزء الخلفي القصير على السيارة السيدان متوسطة الحجم مظهرًا رياضيًا وأنيقًا.

حجم أكبر
ويأتي خط غطاء المحرك مناسب إلى الخلف ، حيث يلتقي خط الكتف بخط السقف. كما يمتزج بعد ذلك مع الجناح الخلفي المدمج. وتجتمع الأبواب وغطاء المحرك المنحوت لتضفي على مونديو مظهرًا جديدًا لا يشبه أي طراز آخر من طرازات فورد. كما أشاد المصممون بتاريخ أداء فورد في الماضي والحاضر من خلال المصابيح الخلفية الفريدة بعناصر سوداء لامعة. وبالمقارنة مع مونديو / فيوجن القديمة ، يزيد عرض السيدان الجديدة 23 ملم وطولها 63 ملم. وهذا يسمح بزيادة مساحة الركاب الخلفية.

تفضيلات صينية
كما أدت أبحاث فورد حول تفضيلات التصميم الصينية إلى تقديم ميزات مثل مقابض الأبواب التي يمكن اخفائها ، وشعار فورد الخلفي الحساس للمس والذي ينشط فتح باب صندوق الأمتعة . كما تتوفر الإضاءة ذات العرض الكامل في الخلف ، والخلايا على الشبكة الأمامية لاعطاء ايحاء بزيادة عرض السيارة.

شكل ديناميكي
وقال ماكس وولف ، مدير التصميم في فورد الصين: “كان هدفنا إنشاء شكل ديناميكي يعبر عن الطاقة والقوة مع توفير المساحة والراحة”. وأضاف : “الشكل القوي يؤكد العرض الأكبر والخطوط الأمامية المميزة والشكل العام القوي يعملان معًا لمنح السيارة حضور مميز.

المحرك المتوقع
ولم يتم تقديم أي صور داخلية حالياً. ومن الغريب أن فورد لم تذكر ما يوجد تحت غطاء المحرك ، لكن من المتوقع واسع أن تأتي مدعومة بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر . وسيوفر المحرك 235 حصان. وتذهب القوة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. وهذا هو نفس المحرك الموجود في لينكولن زافير الجديدة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً