فورد مونديو الجديدة الصينية تظهر في الولايات المتحدة

20 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

فورد مونديو الجديدة


عرضت شركة فورد سيارة مونديو الجديدة بالكامل لأول مرة في الصين منذ حوالي شهر. ولا توجد خطط لبيع طراز الجيل الخامس من السيارة خارج الصين. كما أن شركة فورد أعلنت رسميًا أن السيارة لن تصل إلى أوروبا .

ظهور مونديو الجديدة بشكل مفاجئ في ميتشيغان


ولكن قبل أسابيع قليلة من عرضها الأول ، ظهرت مونديو الجديدة بشكل مفاجئ في ميتشيغان. وفي ذلك الوقت ، قالت تقارير أنه من غير المتوقع وصول هذه السيارة لصالات العرض الأمريكية لأن فورد تخلت عن سوق السيدان في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، ظهرت السيارة مرة أخرى في موقف للسيارات في أمريكا.

مونديو الصينية تظهر في الولايات المتحدة


وقد تعطينا الصور بعض التلميحات حول احتمالات عرض السيارة للبيع في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، يبدو أن السيارة هي نفسها التي تم رصد صور تجسسية لها في وقت سابق في يناير. كما أنها تحتوي على شعار النسخة الصينية على غطاء صندوق السيارة. ومع ذلك ، فإن السيارة السيدان تأتي بلوحات الشركة المصنعة فورد هذه المرة.

احتمالات ظهور مونديو الجديدة بالسوق الأمريكي


هل هذا يعني أن مونديو ربما ستقدمها فورد إلى الولايات المتحدة. ولكن هذا أمر غير مؤكد , فهذه ليست المرة الأولى التي تحمل فيها سيارة غير مخصصة للولايات المتحدة لوحات الشركة المصنعة. والاحتمالات أنها تخضع لتقييم من نوع ما. ومن غير المعروف نوع الاختبار الذي تمر به مونديو أو الغرض من تواجدها على الأراضي الأمريكية. ولكن في حال تقديمها للسوق الأمريكي, فربما تقدم كذلك في أوروبا ودول أخري.

مونديو الجديدة أكبر


ولم تصدر شانجان فورد التفاصيل الكاملة لسيارة مونديو المعاد تصميمها. ومع ذلك ، فالسيارة أطول قليلاً وأعرض من الطراز السابق بمقدار (63 ملم) و(23 ملم) على التوالي. وتشير الشعارات الموجودة على السيارة إلى أن أحد خيارات المحرك هو محرك Ecoboost سعة 2.0 لتر بقوة 245 حصان. كما تعتمد مونديو الجديدة كليًا على منصة C2 التي تدعم نماذج مثل اسكيب وبرونكو سبورت ومافريك.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً