فورد موستانج Mach-E . . الأيقونة عندما تتحول الي كروس أوفر كهربائية

19 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت فورد الستار بصورة رسمية عن سيارتها موستانج Mach-E الجديدة الكهربائية التي أثارت الجدل حول سبب وضع اسم موستانج على هذا الموديل الكهربائي الكروس أوفر ، ولكن سيبقي الزمن وحده من سيجيب عن مدى نجاح هذه الخطوة في جذب المشترين المحتملين للسيارة من ملاك سيارات موستانج الحاليين ، ولكن كل امكانيات السيارة في حد ذاتها تدل على أنها سيارة ستحقق النجاح.

وقال بيل فورد رئيس مجلس الادارة لفورد موتور أن السيارة موستانج Mach-E تعتبر بمثابة Model T العصر الحديث مؤكداً أنها سيارة سريعة وممتعة وتوفر الحرية المطلوبة للجيل الجديد من ملاك سيارات موستانج . وستتوفر السيارة في نسخ ذات دفع خلفي وأخري بدفع كلي وكلاهما سيأتي ببطارية طويلة المدى مع قوة 332 حصان في نسخة الدفع الكلي مع قدرة على التسارع الي 100 كم في 5 ثواني مما يجعلها بنفس مستوى سيارات موستانج ايكوبوست.

أما نسخة GT من السيارة فستكون أسرع مع قدرة على التسارع الي 100 كم في الساعة في أقل من 4 ثواني ، بينما نسخ GT Performance من السيارة فيمكنها التسارع مثل سيارات شيلبي GT500 في 3.5 ثانية. وقالت فورد أن كلتا نسختي GT من السيارة سيولدان قوة 459 حصان وبالتالي لن يكون هناك شكوي من ضعف قوة السيارة مقارنة بموستانج التي نعرفها.

وتستهدف فورد تحقيق السيارة مدى تنقل بواقع 434 كم في الشحنة الواحدة في نسخ الدفع الكلي و482 كم في نسخ الدفع الخلفي ، بينما النسخ من السيارتين ببطاريات أصغر في المدى فيمكنها أن تصل الي 370 كم للدفع الخلفي و338 كم للدفع الكلي .

وتعاونت فورد مع أمازون لتركيب محطات الشحن لسياراتها بجانب التعاون مع Electrify America للوصول لعدد أكبر من محطات الشحن في الولايات المتحدة بواقع 12.500 ألف محطة. وستكون السيارة من بين أوائل سيارات فورد التي تستفيد من نظام الشركة الترفيهي الجديد Sync4 مع شاشة 15.5 بوصة مع تحديثات لاسلكية للبرمجيات مثل ابل كار بلاي واندرويد أوتو.

وتتميز السيارة بمقصورة مصممة من خامات عالية الجودة من خلال توفر الفرش الجلدي وكونسول وسطي مفتوح ومسند ذراع انسيابي ونظام صوتيBang & Olufsen مع سقف زجاجي كبير يعطي مزيد من الاحساس بالحرية في المقصورة مع حماية من الاشعة الضارة للشمس . وستكون السيارة مريحة بشكل كامل وتستوعب 5 ركاب بالغين عكس موستانج التقليدية مع مساحة كبيرة للأمتعة في الخلف تزيد بطي المقاعد الخلفية .

وستتوفر السيارة في 5 اصدارات تشمل Select, California Route 1, Premium, First Edition, وGT بجانب نسخة GT Performance Edition مع توقعات ببدء أول فئة من السيارة Select من سعر 43.895 ألف دولار ونسخة Premium 50.600 ألف دولار مع وصول نسخ GT الي 60.500 ألف دولار مع مكابح بريمبو .

وتقبل فورد في الوقت الحالي طلبات الحجز على السيارة بمبلغ 500 دولار مع توقعات بتسليم السيارات للمشترين في نهاية عام 2020 ووصول نسخ GT في ربيع 2021 .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً