فورد فييستا 2022 .. تحديثات تصميم بسيطة وعزم دوران أكبر

17 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

وصول فيستا 2022
وصلت سيارة فورد فيستا 2022 الجديدة إلى أوروبا مع بعض تحديثات التصميم. كما حصلت على تحديث في القوة لاصدار فيستا ST . ورغم وقف انتاج فيستا في أمريكا, ولكنها لاتزال تقدم في أوروبا. ولاتزال فيستا منافس قوي لموديلات أوبل كورسا وفولكس فاجن بولو وسيات إبيزا.

تصميم محدث
وحصل الجيل السابع الحالي من فورد فييستا على تصميم محدث في الأمام كموديل 2022. وتشمل التغييرات شبكة أمامية جديدة ، ومصابيح أمامية LED قياسية لجميع الاصدارات. كما تتوفر مصابيح خلفية داكنة اللون ، وتعديلات في الشكل للتمييز بين الفئات. وفي الوقت نفسه ، جاءت نسخ ST-Line بشبكة أمامية خاصة مع لمسة سوداء لامعة . كما حصلت على تصميم على شكل قرص العسل. والمصابيح الأمامية تأتي بوحدات LED من نوع Matrix اختيارية ؟

المحركات
كما يتوفر لها محرك EcoBoost تيربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر. ويوفر المحرك قوة 100 و 125 و 155 حصان. والجديد في هذا المحرك التوربيني الصغير هو المحركات الهجين الخفيفة 48 فولت المستمدة من فورد بوما. ويتوفر هذا المحرك في الاصدارات بقوة 125 و 155 حصان. ويوفر المحرك الهجين دفعة كهربائية خفيفة لتحسين عزم الدوران المنخفض. كما يمكن اختيار ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات.

فيستا ST
أما نسخ ST , فتأتي بمحرك EcoBoost توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 197 حصان. ويمكن التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 6.5 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 230 كم في الساعة. كما أعطت فورد طراز ST عزم دوران أكبر بنسبة 10 في المائة . كما حصلت ST على طلاء Mean Green .

المقصورة والسعر
كما تأتي ST بوضع قيادة جديد يعيد ضبط التحكم في الثبات إلى وضع الانزلاق . وتشمل الباقة الاختيارية ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق وعجلات معدنية داكنة مقاس 18 بوصة . وفي الداخل ، تحتوي سيارة فورد فييستا 2022 على مجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة. كما تأتي بنظام تنبيه الطريق الخاطئ الجديد. ويتوفر لها مقاعد عالية الأداء مع مساند رأس مدمجة. ويبدأ سعر السيارة من 23.500 الف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً