فورد فيوجن 2019 . . أكثر أناقة وذكاءً بتقنية CO-PILOT360 لأول مرة

30 مارس 2018
بقلم: Ossama Mohammed

كشفت فورد الستار في معرض نيويورك عن سيارتها فيوجن 2019 الجديدة التي ظهرت بتكنولوجيا CO-PILOT360 التي تشمل أحدث باقة من نظم مساعدة السائق بصورة أساسية بجانب مكابح طواريء أوتوماتيكية ونظام رصد للمشاة ومعلومات رصد البقع العمياء ومساعد الحفاظ على المسار وكاميرا خلفية احتياطية واضاءة عالية أوتوماتيكية.

وتتمتع السيارة بمحرك 1.5 لتر ايكوبوست أساسي في نسخ SE والنسخ الأعلى Energi plug-in الهايبرد ويتوفر للسيارة مدى تنقل كهربائي يبلغ 25 ميل أي أكثر من الطراز الحالي بنسبة 20%. أما فيوجن تيتانيوم وهايبرد فسيحصلان على مزيد من التقنيات الأساسية التي تشمل مثبت سرعة قابل للتكيف ونظام ستوب جو ونظام ملاحة متطور.

أما تصميم السيارة فحصل على مقدمة ومؤخرة أكثر أناقة مع عجلات جديدة وألوان محدثة في الداخل والخارج فيما ساعد تقليل عدد الاصدارات على سهولة حجز السيارة التي ستبدأ مبيعاتها في الصيف مع التكنولوجيا التي تجعلها أكثر أماناً وأسهل في الاستخدام.

وتساعد مكابح الطواريء الأوتوماتيكية في تقليل عنف الفرملة في حالات تفادي الاصطدامات مع المشاة أو السيارات, أما نظام رصد معلومات البقع العمياء مع تنبيه من حركة المرور الخلفية بالاعتماد على رادار يرصد الاشياء المحيطة حول السيارة ، كما يستخدم مساعد الحفاظ على المسار لمنع تجنب الانحراف عن خط السير.

ويشمل نظام فورد Co-Pilot360 نظام ملاحة ينشط بالتعرف الصوتي ونظام SiriusXM Traffic و Travel Link ونظام ترفيهي SYNC® 3 بشاشة LCD قياس 8 بوصة بصورة قياسية في نسخ SE وما فوقها من نسخ بجانب توفر وحدة تنشط بالتعرف الصوتي تعمل باللمس كما يتوفر نظامي plus SiriusXM Traffic و Travel Link بصورة قياسية في نسخ هايبرد SEL وتيتانيوم وفيوجن V6 سبورت.

كما تأتي نسخ SE والأعلى منها بنظام 4G LTE عصري وواي فاي يدعم حتى 10 أجهزة بجانب نظام SYNC 3 مع تطبيقات فورد+أليكسا. وتحمل السيارة بطارية ليثيوم أيون بتبريد هواء بقوة 9 كيلوواط\ساعة جديدة توفر طاقة أكبر دون تغيير في سعة البطارية نفسها. وتأتي نسخة هايبرد SE مع محرك سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات يكمل منظومة الهايبرد مع ناقل حركة CVT.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً