فورد فوكاس 2022 الفيس ليفت الجديدة .. تغييرات في التصميم والمحركات

14 أكتوبر 2021
بقلم: أسامة محمد

فورد فوكاس 2022

فورد فوكاس 2022

فوكاس فيس ليفت


كشفت فورد اليوم عن فوكاس الجديدة في نسخة الفيس ليفت. وتتميز فوكاس بتصميم جديد ومحركات موفرة للوقود إلى جانب تقنيات الاتصال المتطورة. كما يتوفر لها نظم مساعدة السائق المصممة لجعل تجربة الملكية والقيادة أسهل. وتأتي نسخ Titanium و ST-Line و Active بلمسات تصميم أكثر جرأة. وتأتي كل فئة بعناصر تصميم فريدة تعبر عن شخصياتهم مع توفر باقة X وباقة Vignale الاضافيتين.

اسعار و مواصفات سيارات فورد

فورد فوكاس 2022

فورد SYNC 4


وتقدم فوكاس الجديدة تقنية فورد SYNC 4 من الجيل التالي . ويرتبط بها شاشة مركزية أفقية مقاس 13.2 بوصة جديدة كليًا . كما تزود بواجهة سهلة الاستخدام مصممة لتجعل التنقل بين الوظائف أمرًا يسيرًا. وتسمح التقنية أيضًا بتحديثات برامج Ford Power-Up اللاسلكية لتحسين وظائف السيارة مع الوقت.

تقنيات مساعدة السائق في فورد فوكاس 2022


وتشمل تقنيات مساعدة السائق التي تقدم لأول مرة نظام مساعد النقاط العمياء . وهو يراقب النقطة العمياء للمركبات التي تقترب من الخلف ، ويمكنه تحذير السائق ومنع تغيير المسار في حالة توقعه حدوث تصادم محتمل.

فورد فوكاس 2022

المحركات


كما يتوفر ولأول مرة خيار ناقل حركة أوتوماتيكي مع محركات هايبرد خفيفة EcoBoost Hybrid بقدرة 48 فولت . وتوفر ما يصل إلى 155 حصان. ويجعل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 7 سرعات وقابض مزدوج القيادة أسهل. ويتم ذلك لا سيما في المدينة وحركة المرور المزدحمة .

احدث اخبار السيارات المحلية و العالمية

مساحة التحميل


وقامت فورد أيضًا بتحسين مساحة التحميل البالغة 1.653 لترًا في نسخة الواجن من السيارة. كما وفرت فرش أسهل في التنظيف ونظام تقسيم لمساحة التحميل. كما تقدم نسخ هاتشباك من فوكاس كذلك.

سيارات مستعملة للبيع

فورد فوكاس 2022

فوكاس ST


كما كشفت فورد أيضًا عن طراز فوكاس ST الجديد الذي طورته شركة Ford Performance. وتمميز بفضل التصميم الخارجي الرياضي الجديد وتصميمات العجلات المعدنية . كما تأتي بخيار الطلاء الأخضر اللافت للنظر ، والمقاعد عالية الأداء . ويستمر عرض ST مع مجموعة محركات بنزين EcoBoost عالية الأداء . وتقدم في نمطي الهاتشباك والاستيشن واجن.

فورد فوكاس 2022

تصميم فورد فوكاس 2022 الحديث


وتقدم فوكاس الجديدة تصميم خارجي جديد . ويزيد التصميم الجديد لغطاء المحرك من ارتفاع مقدمة السيارة . وتم نقل شعار فورد من حافة غطاء المحرك إلى وسط الشبكة العلوية الأكبر. وتعد المصابيح الأمامية LED الجديدة قياسية في جميع الفئات وتتضمن الآن وظيفة إضاءة مصابيح الضباب المدمجة. وتتميز الطرازات الهاتشباك والاستيشن بعدسة إضاءة خلفية داكنة . كما تتميز المصابيح الخلفية LED بتصميم جديد مع جزء مركزي داكن.

فورد فوكاس 2022

تصميم فوكاس ST-Line


كما تأتي السيارة بشبكة جديدة . وتقدم فئات Connected و Titanium بشبكة علوية عريضة ذات إطار كرومي لامع . أما ST-Line فتأتي بشبكة علوية شبه منحرفة مدعومة بلمسة سوداء لامعة للشبكة بشكل خلية النحل. وتقدم مع مشتت خلفي وجناح خلفي غير ظاهر.

فورد فوكاس 2022

محركات هايبرد


وتشمل مجموعة المحركات خيارات هايبرد تعزز الكفاءة . وتقدم مع محركات EcoBoost Hybrid مع كفاءة وقود 5.2 لتر / 100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 117 جم / كم. ويدعم ناقل الحركة الأوتوماتيكي أيضًا توفير الوقود من خلال الحفاظ على المحرك الهجين عند السرعة المثلى للدورات في الدقيقة .

فورد فوكاس 2022

ناقل مانيوال فورد فوكاس 2022


ويتوفر المحرك بقوة 125 حصان و 155 حصان مع المحرك 1 لتر ايكوبوست هايبرد. ومع الناقل المانيوال 6 سرعات يحقق 5.1 لتر / 100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 115 جم / كم. وتحل مجموعة المحركات الهجينة محل المولد (BISG) ، مما يتيح استعادة الطاقة المفقودة أثناء الكبح وتخزينها في البطارية الليثيوم أيون.

فورد فوكاس 2022

محرك 1 لتر فورد فوكاس 2022


كما تقدم فوكاس الجديدة محرك البنزين EcoBoost سعة 1.0 لتر بقوة 100 و125 حصان وناقل مانيوال 6 سرعات. ويوفر كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 5.1 لتر / 100 كم و 116 جم / كم انبعاثات.

فورد فوكاس 2022

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً