فورد فوكاس 2021 الجديدة تقدم بمحركين هجينين في أوروبا

25 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

قدمت فورد في أوروبا مجموعتين من المحركات الهجينة المحدودة في موديل فيستا , والآن تتواجد السيارة في موديلات فوكاس.وتتوفر التقنية الهجينة المعتدلة 48 فولت للعملاء في جميع أنحاء أوروبا مع محرك ايكوبوست سعة 1.0 لتر ، حيث توفر 123 حصان و153 حصان. كما تحقق السيارة متوسط ​​استهلاك وقود للمحرك الأكثر قوة بواقع 4.1 لتر / 100 كم ، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 93 جرام / كم.

ويمثل ذلك تحسنًا في كفاءة استهلاك الوقود بنسبة 17% مقارنةً بمجموعة المحركات التي تحل محلها ، وهو محرك ايكوبوست سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصانًا وهو محرك ثلاثي الأسطوانات مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

وكلا المحركين الهجينين يستبدلان مولد محرك البنزين سعة 1.0 لتر الايكوبوست بمولد مدمج يعمل بنظام (BISG)، ويتيح هذا استعادة الطاقة المفقودة عادة أثناء الكبح لشحن بطارية الليثيوم أيون بقوة 48 فولت يتم تبريدها بالهواء. ويعمل نظام BISG أيضًا كمحرك ، يستخدم الطاقة المخزنة لتوفير عزم الدوران أثناء القيادة العادية والتسارع ، بالإضافة إلى تشغيل الادوات الكهربائية للسيارة.

وإلى جانب المحركات الهجينة الجديدة ، تواصل سيارة فورد فوكاس 2021 تقديم محرك ديزل بقوة 118 حصان سعة 1.5 لتر ايكبلو ومحرك ديزل سعة 2.0 لتر بقوة 148 حصانًا بشاحن توربيني، وكل منها متاح إما بناقل يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. والعملاء الذين يريدون محرك بنزين بدون نظام الهجين لديهم خيار واحد فقط وهو المحرك 1 لتر ايكوبوست بقوة 123 حصان مع ناقل يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيك اختياري من 8 سرعات.

كما زودت السيارة بعدادات LCD مقاس 12.3 بوصة مع حواف علوية منحنية كما تتضمن الخيارات قفل / فتح الباب عن بُعد ، ونظام Remote Start4 لنماذج فورد مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات. كما تتضمن التحديثات اصدار فوكاس كونكتد مع مجموعة متقدمة من التقنيات القياسية ، بما في ذلك شحن لاسلكي للهواتف ونظام ترفيهي SYNC 3 مع نظام ملاحة ونظام مثبت السرعة القابل للتكيف مع حساسات ركن السيارة الأمامية والخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية.

وستقدم فوكاس في اصدارات تيتانيوم وأكتيف وST-Line و Vignale ، كما تتوفر في نسخ ذات خمسة أبواب واستيشن واجن وأربعة أبواب.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً