فورد ستُبقي على فيوجن ولكن بنمط الكروس واجن مثل سوبارو أوتباك

13 يوليو 2018
بقلم: محمد سامح

أورد موقع بلومبرج أنباءاً نقلها عن مصادر داخل شركة فورد الأمريكية مفادها أن الشركة قررت العدول عن قرارها الأخير بإنهاء إسم فيوجن بالكلية بدايةً من عام 2021 وبدلاً من ذلك سيتم إستمراره بتطوير سيارة ستيشن واجن بسقف مرتفع وخلوص أرضى كبير بنفس نمط سوبارو أوتباك لتتماشى مع توجه المستهلكين الأمريكيين نحو سيارات الكروس أوفر.

كانت فورد قد إتخذت قراراً مؤخراً بإنهاء مبيعات جميع سياراتها بالولايات المتحدة فى السنوات القليلة القادمة مع الإبقاء على وتطوير الكروس أوفرز، الSUVs والشاحنات، حيث لجأت الشركة إلى هذا القرار نتيجة التراجع العالمي الكبير فى مبيعات السيارات مقارنة بالكروس أوفرز، الSUVs والشاحنات.

كان لكبار موزعى فورد فى الولايات المتحدة أثراً كبيراً فى مثل هذا القرار حيث عبر الكثيرون منهم عن غضبهم وإستياؤهم البالغ من قرار فورد بترك إسم فيوجن التجارى وحصته السوقية التى إكتسبتها عبر سنوات وبإنفاق مئات الملايين من الدولارات، وأعلنوا خوفهم من توجه عملاء فيوجن إلى الموديلات المنافسة من الشركات الأخرى.

كانت فورد تعاني من صعوبة إنتقال ملاك سياراتها السيدان إلى الكروس أوفرز الخاصة بها، حيث أورد تقرير كيلي بلو بوك أن أقل من نصف ملاك فيوجن يستمرون بولائهم للعلامة التجارية، فيما يتجه الأخرون إلى كروس أوفرز من علامات تجارية منافسة مثل هوندا CR-V وتويوتا RAV 4.

كانت بيانات مبيعات سوق السيارات الأمريكية أشارت إلى هبوط مبيعات فيوجن بشكل مستمر فيما ترتفع مبيعات سوبارو أوتباك والتى من المتوقع أن تتخطى مبيعات فيوجن لأول مرة هذا العام.

جدير بالذكر أن فيوجن فى السوق المصرية هي بالأساس مونديو الأوروبية، لذلك فمستقبلها محلياً مرتبط أكثر بمصيرها أوروبياً أكثر من أمريكياً

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً