فورد توروس تعود بصورة أكثر قوة ورفاهية في أسواق الخليج

12 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

بتصميم جديد وزيادة في معدلات الراحة الداخلية ، كشفت فورد عن سيارتها توروس الجديدة السيدان الكبيرة في الشرق الأوسط ودول الخليج العربي وخاصة في السوق السعودي مع زيادة وسائل الأمان في السيارة الرائدة في فئة السيارات السيدان الكبيرة والتي حصلت على اعادة تصميم مع زيادة الأمان في السيارة والتحكم في القيادة والعملية مع فخامة وأداء مميز.

وتعتمد السيارة على منصة الانتاج CD4 العالمية التي طورت بالتعاون بين مهندسين من كل العالم ومنهم من منطقة الشرق الأوسط ، فيما حملت السيارة من حيث التصميم الخارجي توازن جيد وتناغم مع شبكة تهوية من 5 قضبان تندمج مع المصابيح الأمامية الرفيعة الأنيقة والعصرية مع وحدات اضاءة نهارية ووحدات ليد بروجكتور أمامية واطارات كرومية حول المصابيح .

وتميزت السيارة بتصميم غطاء المحرك المميز الذي يوفر للسيارة لمسة رياضية وتناسق قوي مع لمسات مميزة في الجانبين تشمل اضافات كرومية على الأبواب وعجلات ألومنيوم 19 بوصة تزيد من جرأة تصميم السيارة وقوتها. أما في الجزء الخلفي من السيارة ، فيتوفر لها وحدات ليد في المصابيح الخلفية مع شريط كرومي يربط المصابيح الخلفية مع مخارج عادم كرومية .

أما في الداخل, فيتوفر للسيارة تصميم بسيط وأنيق ومتوازن مع الاعتماد على تصميم العناصر العرضية لزيادة الاحساس بالراحة والرحابة مع توفر فتحة سقف بانورامية كاملة تزيد من الأناقة واحساس الحرية. وتأتي المقصورة واسعة ورحبة تستفيد من طول السيارة البالغ 5 أمتار وقاعدة العجلات بطول 2.95 متر مما يزيد الرحابة للأقدام في الصف الثاني للمقاعد وكذلك للأكتاف والرأس.

كما تم توفير 25 مكان تخزين داخل المقصورة تشمل حوامل الأكواب ، فيما يتوفر للنسخ الأعلي من توروس مقاعد تزيد من الراحة للركاب في رحلاتهم الطويلة كما يمكن طي المقاعد الخلفية للسيارة بنسبة 40:20:40. كما اعتمدت المقصورة على خامات عالية الجودة تزيد احساس الراحة في السيارة مع الاعتماد على الجلود في المقاعد مع لمسات كرومية خاصة تزيد من الاناقة في المقصورة بجانب لمسات خشبية خاصة وزيادة مواد العزل في المقصورة.

وبالنسبة للمحركات, يتوفر للسيارة محرك 2 لتر ايكوبوست رباعي الاسطوانات بقوة 240 حصان وعزم دوران 390 نيوتن متر بزيادة 10% في العزم عن السابق ، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات يعتبر الأول للسيارات السيدان في الشرق الأوسط مع امكانية التحكم عبر بكرة في الكونسول الوسطي.

ويتوفر للسيارة نظام ترفيهي SYNC 3 مع نظام تحكم بالصوت ونظام ملاحة وابل كار بلاي واندرويد أوتو وفتحة USB في الكونسول مع توفر البلوتووث والشحن اللاسلكي للهواتف ومدخلي USB للمقاعد الخلفية في مسند الذراع. كما يتوفر للسيارة مساعد البقع العمياء ومساعد ما قبل التصادم ومساعد الحفاظ على المسار وكاميرا خلفية. كما توفر نسخ تيتانيوم من السيارة الحفاظ على السيارة في وسط المسار ومثبت سرعة قابل للتكيف .

ويتوفر للسيارة ايرباج مزدوج المراحل وستائر جانبية ومساحات زجاج حساسة للمطر ووسائد هوائية للركب وحساسات فوق صوتية امامية وخلفية ومساعد الركن النشط المطور بصورة قياسية في موديلات تيتانيوم.

وقد خضعت السيارة لاختبارات من قبل فورد في منطقة الشرق الأوسط قبل وصولها لاختبار حرارة الصيف الشديدة وتركزت الاختبارات على المحرك وتكييف الهواء ، كما تتوفر السيارة في 3 نسخ تشمل Ambiente وTrend وTitanium.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً