فورد تكشف عن إيكوسبورت الجديدة، أصغر كروس أوفر فى عائلة فورد

13 سبتمبر 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت فورد أثناء مشاركتها فى معرض فرانكفورت عن الكروس أوفر تحت المدمجة إيكوسبورت، مستندة على منصة بناء الجيل الماضى من فييستا ومتشحة بهيكل وداخلية جديدين، تستعد إيكوسبورت لدخول عالم الكروس أوفر الإقتصادى من أوسع أبوابه.

الكروس أوفر الجديدة سيتم بناؤها فى مصنع فورد برومانيا، وتأتى بمحرك بنزين سعة 1 لتر مشحون جبرياً من عائلة إيكوبوست بقوى 100، 125 و140 حصان ومحرك ديزل سعة 1.5 لتر بقوتى 100 و125 حصان متصل الأخير منهم بالأربع عجلات عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات فيما يتصل المحرك ال1 لتر قوة 125 حصان بناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

تصميم إيكوسبورت الجديد يتسم بالجرأة من الأمام مع التحفظ الشديد من الخلف، فى الأمام شبكة كبير مع مصابيح أمامية أفقية متوسطة الحجم، يقع تحتها مباشرة مصابيح شبورة كبيرة الحجم، فى تصميم مشابه إلى حد كبير مع شقيتها الكبيرة فورد إيدج، بالخلف نفس المصابيح لنسخة ما قبل الفيس ليفت مع غطاء شنطة خلفي يفتح عرضياً مع مقبض لفتحه مدمج بالمصباح الخلفي جهة اليمين مع تعليق الإطار الإحتياطي بالخلف فى النسخ المجهزة بإطار إحتياطي.

الداخلية تماثل إلى حد كبير تلك التى رأيناها فى فييستا الجديدة، بفتحتى تكييف أفقتين يعلوهما شاشة 8 بوصة عائمة بشكل إختيارى.

تعرف على مواصفات وأسعار موديلات فورد المختلفة بمصر عبر الضغط على هذا الرابط

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً