فورد تطلق 7 سيارات كهربائية في أوروبا في 2024

14 مارس 2022
بقلم: أسامة محمد

فورد بوما الكهربائية


تخطط شركة فورد لإصدار نسخة كهربائية بالكامل من سيارة الركاب الأوروبية الأكثر مبيعًا ، بوما كروس أوفر. كما ستطلق سبع سيارات كهربائية بالكامل في أوروبا في 2024. وسيشمل ذلك 3 سيارات ركاب جديدة بالكامل وأربع شاحنات كهربائية جديدة . وسيتم تصنيعها كلها في أوروبا.

كروس أوفر كهربائية متوسطة الحجم


وستكون السيارة الكهربائية الأولى عبارة عن سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم ستدخل حيز الإنتاج في مصنع فورد في كولونيا بألمانيا هذا العام. وستستخدم منصة MEB الكهربائية التابعة لمجموعة فولكس فاجن والتي تدعم محرك ID4 . وقالت شركة فورد بالفعل إنها ستصنع سيارة كهربائية جديدة في كولونيا ، ولكن هذا هو أول ذكر لشكل هيكل السيارة.

المدى


وسيكون للسيارة مدى قيادة يبلغ 500 كيلومتر بشحنة واحدة. وقالت فورد إنه سيتم الكشف عن اسمها في وقت لاحق في عام 2022 ، وسيبدأ الإنتاج في عام 2023. وستؤدي عمليات الإطلاق السبع الجديدة للمركبات الكهربائية إلى رفع عدد السيارات الكهربائية بالكامل التي تبيعها شركة فورد في أوروبا إلى تسعة.

كروس أوفر رياضية


وسيتم أيضًا تصنيع سيارة ثانية ، قالت فورد إنها “كروس أوفر رياضية” ، في كولونيا ابتداءً من عام 2024. ومن المتوقع أيضًا أن تعتمد السيارة على منصة MEB. ويعني ذلك أن إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع كولونيا سيرتفع إلى 1.2 مليون سيارة على مدى ست سنوات.

الاستثمارات


وقالت فورد إن الاستثمار في سيارات الركاب الكهربائية الجديدة التي سيتم تصنيعها في كولونيا من المتوقع أن يصل إلى ملياري دولار. ويشمل الاستثمار منشأة جديدة لتجميع البطاريات من المقرر أن تبدأ عملياتها في عام 2024.

مصنع بوما الكهربائية


وستصل كروس بوما الكهربائية في عام 2024 وسيتم بناؤها في مصنع فورد في كرايوفا برومانيا. وستقوم فورد أيضًا بتصنيع شاحنات ترانزيت كوريير وتورنيو كوريير الجديدة في كرايوفا اعتبارًا من عام 2023 . وستقدم مع الإصدارات الكهربائية بالكامل في عام 2024. ويتم إنتاج الشاحنات حاليًا في تركيا.

الأرباح والمبيعات المتوقعة


ومن خلال تشكيلتها الأحدث الأكبر ، تتوقع فورد أن تتجاوز مبيعاتها السنوية من السيارات الكهربائية في أوروبا 600 ألف وحدة في عام 2026. كما أكدت الشركة المصنعة للسيارات عزمها على تحقيق هامش أرباح بنسبة 6 في المائة في أوروبا في عام 2023. وقال ستيوارت رولي ، رئيس شركة فورد أوروبا في بيان: “إن مسيرتنا نحو مستقبل كهربائي بالكامل هي ضرورة مطلقة لفورد لتلبية احتياجات التنقل للعملاء عبر أوروبا المتغيرة”.

4 موديلات


وستكون الموديلات الأربعة الكهربائية الجديدة لمجموعة سيارات فورد ترانزيت التجارية الخفيفة كما يلي:
ترانزيت سعة 1 طن كسيارة كهربائية في عام 2023.
مركبة مدمجة متعددة الأغراض مخصصة من تورنيو متوفرة كهربائية في عام 2023.
شاحنة صغيرة ترانزيت كوريير كهربائية في عام 2024.
تورنيو كوريير متعددة الأغراض كهربائية في عام 2024.
وتعمل المركبات الكهربائية الجديدة على تعميق شراكة فورد الصناعية مع مجموعة فولكس فاجن.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً