فورد تستعد لبيع اسكوتر بقيادة شبه ذاتية من المستوى 2

21 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

تمتلك فورد قسم خاص للتنقل بوسائل النقل الصغيرة الحجم يحمل اسم Spin ، وينتج هذا القسم اسكوتر بقيادة شبه ذاتية من المستوى 2 ، وهذا المستوى يساعد الاسكوتر على معرفة ما يحيط به ويساعد السائق في اتخاذ قرارات أكثر أماناً في التعامل مع ظروف القيادة. وتأتي هذه التكنولوجيا الجديدة بفضل الشراكة مع Drover AI التي أعلنت عنها فورد ، حيث ستستخدم التقنية كاميرا مدمجة ومجموعة من أجهزة الاستشعار وجهاز كمبيوتر لمعرفة ما يحدث حول الاسكوتر.

وباستخدام هذه المعلومات ، يمكن أن يكون الاسكوتر قادرًا على إبطاء سرعته بشكل ذاتي وذلك عندما يكون في حركة على مكان لا يسمح فيه بسرعات عالية مثل الحركة فوق الأرصفة، وقد يكون هناك أيضًا تحذير من الاصطدام الأمامي مثل السيارات، وفقًا لديريك كو ، الرئيس التنفيذي لقسم Spin.

ويمكن أن تساعد هذه التقنية الدراجين في العثور على طرق لا تتطلب منهم استخدام الأرصفة على الإطلاق ، كما يتم توفير خرائط من خلال النظام تمكن الدراجين من العثور على الطرق التي يوجد بها ممرات للدراجات والاسكوترز وبما يعزز سلوكيات القيادة الآمنة في البيئات الحضرية الكثيفة مثل نيويورك.

كما تبحث Spin حاليًا عن تصريح في مدينة نيويورك لاختبار التكنولوجيا على نطاق واسع. ومع استمرار وجود المشاة وراكبي الدراجات في مسار الاسكوترات ، فستستفيد فورد من هذه التقنية خاصة مع وجود مركبة مثل الاسكوتر منخفضة المخاطر تتعامل مع القدرة على التنبؤ بالمارة ، حيث يمكن أن يكون هذا مصدر بيانات مفيدًا لفورد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً