فورد تتوقع خسائر بقيمة 5 مليار دولار في الربع الثاني بسبب كورونا

30 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

تتوقع شركة فورد أن تتكبد خسارة تشغيلية تزيد عن 5 مليارات دولار في الربع الثاني من عام 2020 ، بسبب جائحة فيروس كورونا وتأثيراته على الأسواق العالمية.

كما خسرت شركة صناعة السيارات الأمريكية 632 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام ، على الرغم من أنها حققت 346 مليون دولار في أمريكا الشمالية , على الرغم من الاضطرار إلى إغلاق مصانع التجميع في الولايات المتحدة في الأسبوعين الأخيرين من الربع الأول.

وقالت مسئولون في فورد أنه إذا لم تحدث أزمة كورونا ، لكان بإمكان فورد أن تحقق 1.4 مليار دولار أو أكثر في الأرباح . وأضافوا أن الشركة كان لديها 35 مليار دولار من المال النقدي اعتبارًا من 24 أبريل ، وأن هذا المبلغ كافٍ لمساعدة شركة صناعة السيارات على الاستمرار بقوة حتى نهاية العام بدون مبيعات سيارات إضافية أو إجراءات تمويل.

وأضافوا : “هدفنا ليس فقط تحمل الأزمة ، بل مواصلة الاستثمار في مستقبلنا”. وفي الوقت نفسه ، أشار الرئيس التنفيذي للشركة جيم هاكيت إلى أن فورد لا تزال على المسار الصحيح مع خطط إعادة التصميم العالمية ، على الرغم من الأزمة.

وقد انخفضت مبيعات السيارات الأمريكية الإجمالية في فورد بنسبة 12٪ في الربع الأول من عام 2020 ، مع حدوث معظم هذا الانخفاض في أواخر مارس.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً