فورد بوما 2020 . . فيستا الهاتشباك عندما تتحول الي كروس أوفر

29 يونيو 2019

كشفت فورد الستار بصورة رسمية عن السيارة الكروس أوفر المدمجة الصغيرة الجديدة التي انتشر لها الكثير من الصور التجسسية والتشويقية , والتي تحمل اسم بوما الذي يعود للحياة من جديد ولكن بصورة مختلفة عن موديلات فورد بوما السابقة , حيث يعود هذه المرة في صورة سيارة كروس أوفر على عكس السابق حيث كانت السيارة قبل ذلك في صورة سيارة كوبيه بنظام دفع أمامي.

وقدمت الشركة السيارة الجديدة كموديلات 2020 ، وتعتمد بوما الجديدة على اصدارات فيستا الهاتشباك الصغيرة مما يجعلها تبدو أقرب لسيارات الهاتشباك خاصة فيستا , ولكن بتعليق مرتفع عن الأرض وحجم أكبر قليلاً وتصميم مختلف للمقدمة، ولهذا تبدو ملامح تصميم فيستا في بوما الجديدة واضحة.

وزودت السيارة بمحرك 1 لتر من 3 أسطوانات ايكوبوست بالاضافة الي اقتران هذا المحرك بنظام كهربائي محدود يولد 48 فولت فقط بما يوفر نظام هايبرد محدود للسيارة. ويولد هذا النظام قرابة 123 حصان أو 153 حصان في اصدارين مختلفين ، فيما ترسل القوة الي العجلات عبر ناقل حركة مانيوال 6 سرعات أو ناقل أوتوماتيك ثنائي القابض.

كما ستطرح السيارة وقت تقديمها في اصدارات تيتانيوم وST-Line الذي يأتي بمزيد من اللمسات الرياضية ، وفي المقصورة يبدو التشابه كبير مع فيستا عدا الجزء الخلفي حيث توفر بوما مزيد من السعة في الحقيبة الخلفية التي تصل الي 456 لتر كما يوجد امكانية لزيادة التخزين من خلال تخزين أرضية الحقيبة الخلفية خلف المقاعد كما يمكن طي المقاعد لزيادة سعة التخزين حسب الحاجة .

ومن حيث التجهيزات حصلت السيارة على وسائل أمان عديدة تشمل نظام التحكم الالكتروني في الثبات بالاضافة الي نظام التحذير من التصادمات ونظام يساعد السيارة على البقاء في المسار بالاضافة الي مساعة للتوجيه ومثبت سرعة قابل للتكيف ومكابح طواريء الية ونظام رصد للمشاة.

كما زودت بوسائل مساعدة للسائق تشمل مساعد الركن ، مع نظام CoPilot360 الذي يوفر قدرات قيادة ذاتية محدودة توفر امكانية توقف السيارة وتحركها في الزحام مع كاميرا خلفية توفر رؤية 180 درجة لما يحيط بالسيارة من الخلف .

فيما شملت تجهيزات الرفاهية في السيارة نظام ترفيه في أحداث اصداراته من فورد وهو نظام Ford Synec 3 ومشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو مع شاشة مركزية 8 بوصة بالاضافة الي نظام صوتي B&O من 10 سماعات وعدادات رقمية 12.3 بوصة ومقاعد أمامية بنظام التدليك وباب حقيبة خلفية كهربائي.

وتنضم السيارة الي فئة الكروس أوفر الصغيرة في السوق الأوروبي المزدحم بالسيارات المنافسة حتى من عائلة فورد نفسها بما في ذلك موديلات ايكوسبورت وفييستا أكتيف ، كما يوجد فوكاس أكتيف وكوجا ولكنهما أكبر قليلاَ في الحجم . ومن المقرر تصنيع السيارة في رومانيا وستبدأ مبيعاتها بنهاية العام الجاري بدون تحديد الأسعار بعد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً